عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الصحة.. المجلس الأعلى للصحة يناقش تطوير المنظومة الصحية والتأمين الصحي لغير القادرين

في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الصحة.. المجلس الأعلى للصحة يناقش تطوير المنظومة الصحية والتأمين الصحي لغير القادرين
في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الصحة.. المجلس الأعلى للصحة يناقش تطوير المنظومة الصحية والتأمين الصحي لغير القادرين

كتب - محمود حمدان

برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين يهدف إلى تغطية عدد ١٢ محافظة تحتوي على ١١٥٣ قرية هي الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية.



تقليل زمن تسجيل الدواء في مصر ليصبح من سنة إلى سنتين في المتوسط بدﻻ من 4 سنوات.

إستعرض المجلس الأعلى للصحة فى إجتماعه برئاسة الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان الموقف من ڤيروس الإنفلونزا الموسمية وتوصيات وزارة الصحة بأهمية التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية كإجراء وقائي هام لحصار انتشار العدوى وكذلك التقليل من المضاعفات المرضية للإنفلونزا الموسمية.

كما استعرض وضع إنفلونزا الطيور في مصر والإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة للتعامل مع المرض وأهمية إجراءات الترصد للمرض ونشر ثقافة التعامل الآمن مع الطيور في ظل انتشار التربية المنزلية العشوائية في مصر.

كما ناقش المجلس مقترحات تطوير القواعد العامة للتكليف والأطباء المقيمين بوزارة الصحة بحيث تحقق جذب وتدريب مستمر لأطباء التكليف وزيادة نسب القبول بالدراسات العليا بالجامعات وكذلك الزمالة المصرية.

كما ناقش المجلس مقترحات تطوير إجراءات التسجيل الدوائي في مصر وذلك بهدف القضاء على البيروقراطية وتقليل زمن تسجيل الدواء في مصر من متوسط سنتين الى أربع سنوات ليصبح من سنة إلى سنتين في المتوسط.

كما ناقش المجلس خطوت وزارة الصحة لتطبيق برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين والذي يهدف لإدخال غير القادرين والعمالة الموسمية غير المنتظمة تحت مظلة التأمين الصحي وذلك على مرحلتين من يناير إلى يونيو ٢٠١٥ ومن يوليو ٢٠١٥ إلى مارس ٢٠١٦ حيث يهدف إلى تغطية عدد ١٢ محافظة هي المحافظات الأكثر فقراً وتحتوي على ١١٥٣ قرية هي الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية بناء على تقارير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء حيث أعلن الدكتور عادل عدوي بدء تطبيق المرحلة الأولى بداية من شهر يناير القادم بدءا بمحافظتي الأقصر وأسوان.

حضر اﻹجتماع الأستاذ الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق والأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والأستاذ الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق، وعمداء كليات الطب بجامعات القاهرة وعين شمس والأسكندرية وأسيوط، وممثل عن إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، ونقباء الأطباء والأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض، ومساعدي الوزير ورؤساء القطاعات بالوزارة، ووكيل وزارة التنمية المحلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز