عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتخابات الشركات على صفيح ساخن .. مرشح فئة "ب" ينتزع مقعد بالتزكية في اللحظات الأخيرة.. والحجار وعبد العال وداوود وحسانين الأوفر حظًا

انتخابات الشركات على صفيح ساخن .. مرشح فئة "ب" ينتزع مقعد بالتزكية في اللحظات الأخيرة.. والحجار وعبد العال وداوود وحسانين الأوفر حظًا
انتخابات الشركات على صفيح ساخن .. مرشح فئة "ب" ينتزع مقعد بالتزكية في اللحظات الأخيرة.. والحجار وعبد العال وداوود وحسانين الأوفر حظًا

كتب - أشرف فهيم
اقتربت انتخابات غرفة الشركات السياحية، من مرحلة الجد، وكثف المرشحون من جولاتهم الانتخابية بالمحافظات، تحت ستار افتتاح المقرات الجديدة للغرفة وهى الورقة التي احتفظ بها المجلس الحالي حتى الأيام القليلة التي تسبق الانتخابات، حتى تكون فرصة للترويج لأعضاء المجلس المرشحون لدورة ثانية، وكذا تكون نقطة بيضاء تترك الأثر الأخير لدى أعضاء الجمعية العمومية، قبيل رحيل المجلس الذي تعرض لانتقادات واسعة لم تشهدها الغرفة من قبل.

وافتتح مجلس إدارة الغرفة المقر الجديد بالإسكندرية، قبل أن يتوجه اليوم بصحبة عددا من المرشحين غلى الأقصر، لافتتاح مقرها الجديد، ثم يعقبها أسوان والمنصورة، والغردقة، وأعلنت الغرفة عن القائمة النهائية للمرشحين لمجلس إدارتها ولعضوية الجمعية العمومية للاتحاد العام للغرف السياحية من أعضائها، واحتوت القائمة على 53 مرشحًا لعضوية المجلس منهم 49 مرشحًا لفئة أ، ومرشح واحد لفئة ب "فاز بالتزكية"، وثلاثة لفئة ج، و77 مرشحًا لجمعية الاتحاد، يتنافسون في الاقتراع المقرر عقده في 27 من يناير الجاري.

وشهدت عملية تسجيل اسماء المرشحين مفاجأة مدوية، حيث تقدم في اللحظات الأخيرة حسن إسماعيل محمد عن شركة "المركز السياحي العالمي"، فئة "ب" الصعيد، وهى الفئة التي لم يتقدم عنها أحد حتى تلك اللحظة ما كان يمنح الفئة "ج" مقعدًا إضافيًأ، غير أن تقدم إسماعيل قضى على أمال الفئة "ج" في المقعد الاضافي وحوله إلى أول عضو رسميًا بالمجلس الجديد، بالتزكية، وأشعلت تلك الخطوة المنافسة في شركات الفئة "ج"، والمتنافس عليها فادي ماهر نصيف ومحمد الحسانين على ومهند صلاح الدين فليفل، ويتنافسون على مقعد واحد فقط، اقترب منه بشكل كبير محمد الحسانين لشعبيته الجارفة بين الشركات وخبرته الطويلة في القطاع، فيما ينافسه اثنين من الشباب.

وفي الفئة "ا"، تقدم أمين صندوق المجلس الحالي، إيهاب عبد العال، المرشح لدورة ثانية بقوة، نظرًا لما يتمتع به من شعبية جارفة لدى شركات الاقاليم والقاهرة، وعلاء الغمري، ونادر عياد، وباسل السيسي، أعضاء المجلس الحالي، ثم عادل الحجار ومنى داوود، واللذان يعتبرا الأوفر حظًا في المرشحون الجدد، حيث تعتبر داوود أول سيدة تترشح للمنصب، فيما حصل الحجار على تأييد واسع خلال اجتماعاته الانتخابية مع أعضاء الجمعية العمومية، وقدم دراسة وافية لتنشيط السياحة الخارجية إلى مصر، وجلب العملة الصعبة وتحويل الشركات من التركيز على السياحة الدينية "الحج والعمرة"، إلى السياحة الجالبة، ما يشكل ربحًا أعلى للشركة ولمصر على حد سواء، بحسب ما صرح به الحجار لـ"بوابة روزاليوسف"، وتابع "لدينا فرصة للعمل لصالح مصر ولصالح أنفسنا فلماذا لا نستغلها؟".

وكذلك تقدم القانوني حسام العكاوي، وعماري عبدالعظيم عماري، وعادل ناجي، وخالد المناوي، وتامر الشاعر، ويسري السعودي.

كما ترشح لعضوية الجمعية العمومية للاتحاد العام للغرف السياحية، 77 مرشحًا، منهم إلهامي الزيات رئيس الاتحاد الحالي، والمرشح أيضا على قائمة غرفة الفنادق، وناصر تركي نائب رئيس غرفة الشركات الحالي، وعادل عبدالرازق نائب رئيس الاتحاد الحالي، وحسام الشاعر رئيس غرفة الشركات الحالي، وعلي غنيم وعماد البنا، ومحمد عزت، ووجيه رزق الله، وعادل الحجار، وعادل شعبان، وصبري كاردينال.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز