عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الاتصالات يسلم جوائز مسابقة تطبيقات الاستخدام الأمن للإنترنت

وزير الاتصالات يسلم جوائز مسابقة تطبيقات الاستخدام الأمن للإنترنت
وزير الاتصالات يسلم جوائز مسابقة تطبيقات الاستخدام الأمن للإنترنت

كتبت - دعاء جابر
قام المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  بتسليم جوائز مسابقة "تطبيقات الاستخدام الآمن للإنترنت" التي نظمتها اللجنة الوطنية "للاستخدام الأمن للانترنت للأطفال" التابعة للوزارة  بالتعاون مع شركة "أوراكل وجمعية " اتصال". 
 
فاز في هذه المسابقة 5 مشروعات تدور حول تطبيقات التوعية بالاستخدام الأمن للإنترنت، حيث إحتلت المركز الأول "إلهام صديق" من محافظة سوهاج، والمركز الثاني "أمير مجدي" من محافظة سوهاج، والمركز الثالث "ولاء محمد" من محافظة بورسعيد، والمركز الرابع "محمد عنتر" من محافظة أسوان، والمركز الخامس والأخير"حبيبة خالد" من محافظة سوهاج.
 
والجدير بالذكر أن هذه المسابقة كانت ضمن 3 مسابقات انطلقت  بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في "اليوم العالمي للإنترنت الأمن" في فبراير العام 2014.
 
وتقدم لهذه المسابقة نحو 40 مشروع عبارة عن تطبيقات إليكترونية  تتناول مخاطر الانترنت، وترشد الأطفال إلى ضرورة توخي الحذر منها عند استخدام الإنترنت، حصلوا على دورة تدريبية تضمنت البرامج التي تستخدم لتطوير منتجاتهم التكنولوجية في هذا الشأن والتي وفرتها لهم شركة أوراكل في نوادي تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المحافظات المختلفة.
 
الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية للاستخدام الأمن للإنترنت للأطفال قامت بإصدار أول دليل للاستخدام الأمن بعنوان "معاً من اجل انترنت آمن يحتوي على مجموعة من النصائح والإرشادات موجهه للفئات المختلفة التي تساعد على حماية الأطفال على الانترنت. 
 
وفي هذا الصدد تجدر الإشارة إلى أنه تم تأسيس اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال بهدف توحيد وتنسيق الجهود المبذولة في هذا الموضوع، وتعزيز عنصر الأمان في عالم الإنترنت لكل من الأطفال وأسرهم، فضلا عن وقايتهم من المخاطر المرتبطة بعالم الإنترنت، وذلك من خلال تحديد وتطوير الأدوات والأساليب المتبعة التي من شأنها تحقيق الأمن والسلامة في هذا العالم الافتراضي.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز