عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماليزيا تصنف اختفاء طائرة الـ "إم إتش 370" مارس الماضى كحادث

ماليزيا تصنف اختفاء طائرة الـ "إم إتش 370" مارس الماضى كحادث
ماليزيا تصنف اختفاء طائرة الـ "إم إتش 370" مارس الماضى كحادث

كتبت : ضحى عادل



 
أصدرت الحكومة الماليزية اليوم " الخميس " بياناً رسمياً تصف خلاله اختفاء الطائرة الماليزية ( إم إتش 370 ) التى كانت مُتجهة إلى " بكين " فى 8 مارس العام الماضى بـ " الحادث " وتُعلن عدم وجود ناجين على متنها .
 
وأضاف البيان أن رغم استمرار عمليات البحث والإنقاذ بجنوب المحيط الهندى إلا أنه يمكن اعتبار طاقمها وركابها الـذين يبلغ عددهم 239 شخص ويحمل أغلبهم الجنسية الصينية فى عداد الموتى .
 
وفى أعقاب البيان الماليزى طالبت الخارجية الصينية بوفاء الجانب الماليزى بدفع التعويضات التى وعد بها أثناء إعلانه لاختفاء الطائرة العام الماضى لعائلات الضحايا  .
 
ومن جهة أخرى أعلنت الخطوط الجوية الماليزية سعيها للتواصل مع عائلات ضحايا الطائرة المفقودة للوصول لاتفاق بشأن عملية دفع التعويضات ، فى حين رفضت بعض العائلات الحصول على أية تعويضات فى الوقت الحالى فى ظل رفضهم لتقبُّل ما ذكرته الحكومة الماليزية فى بيانها اليوم .
 
يُذكر أن فريق الإنقاذ الدولى المُكوّن من 4 سفن يبحث حتى هذه اللحظة فى منطقة نائية بقاع المحيط الهندى عن حطام الطائرة أو جثامين من كانوا على متنها باستخدام تكنولوجيا الموجات الصوتية وتحليلات الأقمار الصناعية وبيانات أداء الطائرة ليتوصل إلى اعتقاد بوجود الحطام بأقصى غرب مدينة " بيرث " الأسترالية .
ومن المُقرر أن تُصدر دائرة الطيران المدنية تقريراً مرحلياً حول الحادث فى السابع من مارس .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز