عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شريف عبد الهادي : معرض الكتاب هذا العام أثبت أن حب المصريين للثقافة أكبر من خوفهم من أي أعمال إرهابية .

شريف عبد الهادي : معرض الكتاب هذا العام أثبت أن حب المصريين للثقافة أكبر من خوفهم من أي أعمال إرهابية .
شريف عبد الهادي : معرض الكتاب هذا العام أثبت أن حب المصريين للثقافة أكبر من خوفهم من أي أعمال إرهابية .

حوار - ميرنا الحنفى

نظم جناح دار نهضة مصر حفل توقيع للكاتب الشاب " شريف عبد الهادي " عن كتاب " حبيبة قلب بابا " هواجس أب خايف بنته تكبر ما تلاقيهوش الصادرة عن دار " دون " للنشر والتوزيع  ، وهي أول تجربة  كتاب له ، بالإضافة  الي رواية  " أبابيل " ، " كوابيس سعيدة " ، " تيستروجين " ، وذلك ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي في دورته الــ46 لعام 2015 .



 
صرح الكاتب " شريف " لــ بوابة روز اليوسف أن كتاب " حبيبة قلب بابا " ينتمي إلي أدب الاعترافات ، وهو غير منتشر في مصر والوطن العربي ، علي عكس أوربا وأمريكا .
 
 وأضاف " شريف " يعتمد هذا الأدب علي تجربة شخص قد يكون مشهور أو لا ، يمتلك تجربة مثيرة  تستحق أن تصل إلي الناس ، لأنها تمس فئة كبيرة منهم ، قد تمس مشاعرهم أو أفكارهم ، ويسجلها لكي يستفيد الأخرين منها لأنهم معرضين للمرور بمواقف مماثلة   .
 
وتابع " شريف " نحن كالبشر نشترك في هواجس واحدة  ، مهما اختلفت الواننا ، جنسياتنا ، أعمارنا ، عقيدتنا ، أفكارنا ، وهو الخوف من المجهول والموت الذي يلاحق الجميع ولا مفر منه ومدي تأثيره علي من نحب عندما نرحل  .
 
وأشار " شريف " أنه عندما وجد أن هذه التجربة تمس عدد كبير من الناس ، وخاصتنا أن له بنت صغيرة تدعي جني ، وفي الوقت الصعب الذي نعيشه اليوم في مصر من الإرهاب والعنف   ، وأن يفقد أي شخص حياته لمجرد تواجده في مكان الانفجار ، قررت ترك مجموعة رسائل لها ، لكي تكون مصاحبة لها وتعويض عني إذا غادرتها  في يوم ما  ، وإحتاجت لي في يوم  ، ستجد نصيحتي لها في الكتاب .
 
و الكتاب عبارة عن مجموعة فصول ، كل فصل يتحدث عن موقف هام في حياتها ، عن أول يوم تذهب فيه إلي المدرسة  أو الجامعة ، عن أول مرة يدق القلب ،  عن ليلة العمر ،  كما أخبرها عن تفاصيل لم تشهدها عن يوم لقائي بأمها وزواجي منها ، وكيف واجهنا حياة صعبة ،   لتأتي إلي بيئة كريمة ومستقرة  ، في وقت كنا نعاني منه  من أزمة كبير بسبب خروجنا من ثورة يناير وظلم  مبارك علي مدار 30 عام .
 
كما أكد  "شريف " أنه  اكتشف أن هذه الهواجس ،داخل  كل أب وأم  ، وخاصتنا بس طرح برمو " حبيبة قلب بابا " رسالة مسجلة بصوتي "  في ليلة العمر"  ، ومدي انتشاره علي مواقع التواصل الإجتماعي في وقت قصير  .
 
وفؤجئت في حفل توقيع الكتاب ، طلبت مني العديد من الفتيات أن أوقع لها ولأبيه  ،لأنه فارق الحياة وكان يتمني أن يحضر يوم زفافها  .
 
كما أكد " شريف " أن معرض الكتاب هذا العام أثبت أن حب المصريين للثقافة أكبر من خوفهم من  أي أعمال إرهابية .
 
وأضاف أننا من عام 2007 ، نشهد طفرة ثقافية وعودة قوية  للقراء الشباب ،بعد أن كان حكرا علي كبار السن سوا القراء أو الكتاب ، علي عكس هذا العام الذي يشهد 550 رواية  ، وظهور مواهب شابه وأفكار مبتكرة .
 
وتابع " شريف "  بعد نجاح فليم  "عمارة يعقوبيان " و  " الفيل الأزرق " ،السينما بدأت تهتم بالرواية وأظن أنها ستعزو السينما والتلفزيون المصري قريبا .
 
 
وأعلن " شريف "  أنه  مقبل علي عمل سينمائي قريبا .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز