عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

" بوابة روزاليوسف" تنشر معلومات لأول مرة عن قائد الجيش الثالث الميداني الجديد

" بوابة روزاليوسف" تنشر معلومات لأول مرة عن قائد الجيش الثالث الميداني الجديد
" بوابة روزاليوسف" تنشر معلومات لأول مرة عن قائد الجيش الثالث الميداني الجديد

كتبت - نهي العلكي

حصلت بوابة " روز اليوسف" علي معلومات تنشر لأول مرة عن قائد الجيش الثالث الميداني الجديد وهو اللوء أركان حرب محمد محمد عبد اللاه من مواليد محافظة الإسكندرية في 2 مارس 1958 ، دفعة 72 حربية ، حاصل علي جميع الفرق الحتمية بسلاح المدرعات و " كان ترتيبه الأول بأمتياز " ، كما حصل علي دورة المدرعات الأساسية من الولايات المتحدة الأمريكية ودورة قادة سرايا دبابات من ألمانيا .



وهو حاصل إيضاّ علي ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا ، كما حصل علي بعثة كلية القادة والأركان الأمريكية ، تدرج في جميع الوظائف القيادية بسلاح المدرعات من قائد كتيبة دبابات حتي وظيفة قائد فرقة مدرعة ، كما عمل كملحق الدفاع المصري بدولة ألمانيا ، كما شارك في حرب تحرير الكويت .

تولي منصب رئيس شعبة عمليات الجيش الثالث الميداني ، كما عين رئيساّ لفرع العمليات بهيئة عمليات القوات المسلحة ، ثم رئيساّ لأركان المنطقة الغربية العسكرية ، ثم رئيساّ لأركان الجيش الثالث الميداني حتي عين قائداّ للجيش الثالث الميداني .

أما الحالة الإجتماعية متزوج وله ولدين وبنت ، كما انه حاصل علي أنواط الواجب العسكري مرتين ونوط الخدمة الممتازة ، ونوط التدريب من الطبقة الأولي ، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ، وميدالية تحرير الكويت ، وميدالية 25 يناير و30 يونيو .

والجدير بالذكر ، انه قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة ، قراراً جمهورياً بتشكيل قياده موحده لمنطقة شرق القناة ومكافحة الارهاب بقيادة اللواء اركان حرب اسامة رشدي عسكر مع ترقيته إلي رتبة الفريق إعتباراً من اليوم السبت الموافق 31 يناير 2015  ، وجاء ذلك خلال إنعقاد المجلس الأعلي للقوات المسلحة في جلسة طارئة له بعد أحداث سيناء .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز