عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توثيق التراث الحضارى يعرض ابداعات طلبة فنون تطبيقية بجامعة 6 أكتوبر

توثيق التراث الحضارى يعرض ابداعات طلبة فنون تطبيقية بجامعة 6 أكتوبر
توثيق التراث الحضارى يعرض ابداعات طلبة فنون تطبيقية بجامعة 6 أكتوبر

تغطية - ميرنا الحنفى

افتتح المهندس " محمد فاروق " القاءم بأعمال مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى صباح يوم الاتنين معرض تحت عنوان " ابداعات فنية "  من ابداعات وابتكارات أساتذة وطلاب كلية الفنون التطبيقية بجامعة 6أكتوبر، ويعمل المركز علي احتضان فنانى مصر الشباب وعرض أعمالهم الفنية التي تهدف الي ترسيخ الحضارة المصرية القديمة  ، وذلك تحت رعاية رئيس جامعة 6أكتوبر الدكتور " أحمد عطية " وعميد كلية الفنون التطبيقية الدكتور" أحمد عوض " .



وعبر "  أحمد عوض" عميد كلية الفنون التطبيقية عن سعادته بأول تعاون مشترك مع مركز ثوثيق الثراث الحضارى والطبيعى ، وأنه يبحث  سبل التعاون المشترك بينهم ، وأن يقدم المركز موضوعات حيوية تخص توثيق الحضارى ، ونحن نمتلك في الكلية قسمين لهم علاقة بالاعلام ،  قسم السينما والتلفزيون وقسم الجرافيك والاعلان .
 
وأشار " أحمد عوض " أن الكلية ترعي الابتكار والتطوير في مجالات عديدة منها الصناعة ، الاثاث ، وأن يكون هناك مركز ابتكار للرعاية الافكار الجديدة التي تخدم المجتمع .
 
وأكد " أحمد عوض " أن  الطلبة في حالة حماس شديد للمشاركة في فعاليات المعرض ، وأن الكلية تمتلك مكتبة مركزية فيها مركز ثقافي لاقامة العديد من المعارض ، ويوجد داخل المكتبة  قاعات " نجيب محفوظ " " توفيق الحكيم " وأخر أعمالهم .
 
وأوضح " أحمد عوض " أن الجامعة مستعدة لقيام بأي أعمال  للخدمة المجتمع الخارجي .
 
عبر" محمد فاروق " قائم بأعمال مدير مركز التوثيق عن سعادته بهذا التعاون المشترك بين المركز والجامعة ، وأبدي اعجابه بالمعرض لانه نتاج مجهودات فنانى مصر الشباب ، وأكد فاروق أنه يتمني أن يكرر التجربة ، وأن للمركز برنامج ثقافي يقدم  فعاليات علي مدار العام ويتم اقامة معرض كل شهر .
 
وصرحت  " رحاب عبد الفتاح " عضو هيئة التدريس بكلية الفنون التطبيقية جامعة 6 أكتوبر أنها سعيدة بالتعاون بين المركز والكلية ، وأكدت علي  مدي حماس الطلبة  لإبراز الحضارة المصرية القديمة ، وأوضحت " رحاب "  نحن نمتلك بالفعل 120 لوحة ولم نتمكن من عرض سوا 60 لوحة  ، وبنحث عن سبل لاقامة معارض اخر سوا في الكلية أو المركز .

صرح " محمد رجب " طالب بكلية الفنون التطبيقية عن سعادته بالتعاون بين المركز والكلية وأكد علي وجود العديد من الطلاب الذي يرغبون  في المشاركة في أي معرض أو نشاطات ولكن بحاجة الي الدعم ومساندة ، وأتمني أن يتيح لنا عميد الكلية أن يكون هناك العديد من المعارض علي مدار العام الدراسي .

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز