عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محلب وزعزوع يطلقان حملة "مصر قريبة" لتنشيط حركة السياحة العربية

محلب وزعزوع يطلقان حملة "مصر قريبة" لتنشيط حركة السياحة العربية
محلب وزعزوع يطلقان حملة "مصر قريبة" لتنشيط حركة السياحة العربية

أطلقت أمس وزارة السياحة، حملة دعائية جديدة فى السوق العربية لأوبريت بعنوان "مصر.. قريبة" ؛ وذلك في احتفال ضخم بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وونبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، وبندر بن فهد رئيس منظمة السياحة العربية، وعدد من المحافظين ولفيف من سفراء الدول العربية بالقاهرة.
وأشاد محلب فى كلمته بالحملة الموجهة للسوق العربى لكونها بمثابة فرصة جيدة للترحيب بالاخوة العرب فى مصر معبرا عن ذلك بقوله "أهلا وسهلا بكل العرب ...فعلا وحشتونا".
ومن جانبه أعرب هشام زعزوع وزير السياحة عن سعادته البالغة لإطلاق الحملة فى السوق العربية مشيرا إلى الحملة السابقة "وحشتونا"، والتى استهدفت دول الخليج العربى فى مايو وما حققته من نجاح باهر انعكس نتائجه فى الزيادة الملحوظة للحركة السياحية الوافدة من السوق العربية خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2014.
وتابع أن مصر تثمن موقف الاشقاء العرب تجاهها، مشيرا إلى أن الراصد للاحداث سيجد توهجاً عربياً حميمياً لحماية أمن واستقلال المنطقة.
كما أشار الوزير الى أهمية تزامن إطلاق الأوبريت مع فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العربى الأول التى تمت فى 24 من الشهر الحالى بالغردقة؛ منوها أنها أحد المحاور الهامة لتعزيز السياحة العربية البينية علاوة على كونها محورا هاما لدفع مزيد من الحركة العربية إلى مصر، موضحاً أن الهدف الرئيسى للحملة الدعائية هو جعل مصر الوجهة الاولى للسائح العربى .
وأكد الوزير أن السوق العربية كانت وستظل هدفاً إستراتجياً هاماً فى صناعة السياحة المصرية ، مشيراً إلى التحسن الملحوظ فى الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق العربية حيث زار مصر عام 2014 حوالى 1,6مليون سائح بنسبة 16% ومن المنتظر زيادة هذه النسبة إلى أكثر من 20% خلال الفترة المقبلة.
وأشار زعزوع أنه سيتم استخدام الاوبريت على هيئة ملصقات فى الطرق الاكثر كثافة فى الدول العربية



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز