عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المانيا تخفف من إرشادات السفر إلى جنوب سيناء

المانيا تخفف من إرشادات السفر إلى جنوب سيناء
المانيا تخفف من إرشادات السفر إلى جنوب سيناء

كتبت - شاهيناز عزام
أعرب سفير المانيا بالقاهرة هانس يورج هابر عن سعاته لعدم إحتياجه لنصيحة السياح الألمان بعدم زيارة معظم الأماكن السياحية الموجودة فى جنوب سيناء، حيث أعلنت وزارة الخارجية الألمانية مؤخرآ أنها لم تعد تنصح مواطنيها ضد السفر البرى فى جنوب سيناء، فى مناطق دهب و نوبيع ، و الرحلات إلى دير سانت كاثرين.
 
و أوضح السفير أن هذه الخطوة ستعطى دفعة للسياحة فى منطقة البحر الأحمر، و هو ما تحتاجه مصر بشدة فى هذا الوقت، حيث أنها تأتى مباشرة قبل بورصة برلين للسياحة .
 
و أضاف السفير أننا نعطى أولوية قصوى دائمآ لأمن مواطنينا، لكننا فى نفس الوقت ندرك جيدآ النتائج السلبية لهذه التحذيرات على السياحة فى مصر . واشار السفير أنه من حسن الحظ هذه المرة أن إتفق إهتمامنا بأمن مواطنينا مع المصالح الإقتصادية لمصر.
 
يذكر أن وزارة الخارجية الألمانية لازالت تحذر مواطنيها ضد السفر إلى شمال سيناء، بما فى ذلك المنطفة الحدودية ، التى تشمل طابا، أما بقية الأماكن فى شبه جزيرة سيناء، فينصح السياح بالحذر خصوصآ عند السفر البرى.
 
 
كانت الخارجية الألمانية، و حتى السابع و العشرين من فبراير الماضى، تنصح بشدة بعدم السفر البرى إلى جنوب سيناء، بما فى ذلك الإنتقال إلى دهب و نوبيع، و كذلك الرحلات إلى دير سانت كاثرين.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز