عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رسميا..سامسونج تطرح Galaxy S6 بكاميرا 16 ميجابكسل وذاكرة تخزين 32 جيجابايت

رسميا..سامسونج تطرح Galaxy S6 بكاميرا 16 ميجابكسل وذاكرة تخزين 32 جيجابايت
رسميا..سامسونج تطرح Galaxy S6 بكاميرا 16 ميجابكسل وذاكرة تخزين 32 جيجابايت

كتبت - دعاء جابر
أزاحت شركة سامسونج إلكترونيكس، الستار منذ لحظات رسميا عن هاتفها الذكي الجديد "جالكسي اس 6″ Galaxy S6، وذلك خلال مؤتمرها الذي عقدته على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني للموبايل في مدينة برشلونة.
 
 
ومن جانبه أوضح يه كيه شين الرئيس التنفيذي لسامسونج، أن الهاتف يملك شاشة بقياس 5.1 بوصات من نوع Super AMOLED، مدعومة بزجاج “جوريلا جلاس 4″ المقاوم للصدمات والخدوش، وتعمل بدقة عرض Quad HD، وبدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، بكثافة بكسلات عالية تبلغ 577 بكسل لكل بوصة، ودرجة سطوع تبلغ 600 nits لتوفير عرض واضح في ظروف الإضاءة المحيطة العالية.
 
 
ويمتلك Galaxy S6 أحدث معالجات سلسلة Exynos التي تنتجها سامسونج، والمزود بثمانية أنوية، والمطور بمعمارية 64 بت، وبدقة تصنيع تبلغ 14 نانومتر، وهو المعالج الأسرع بنسبة 20% من المعالج الموجود في إصدار “جالكسي اس 5″، وتعمل أربعة أنوية فيه بسرعة 2.1 جيجاهرتز، فيما تعمل الأنوية الأخرى بسرعة 1.5 جيجاهرتز.
 
 
وزود الهاتف الذكي الجديد بذاكرة وصول عشوائي RAM من نوع DDR4 بلغت 3 جيجابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز فستبدأ من 32 جيجابايت، بدون إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.
 
 
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، أنه سيتم توفير طرازات من الهاتف بسعتي تخزين 64 جيجابايت و128 جيجابايت، وبذاكرة تخزين فلاش ميموري من نوع UFS 2.0 والتي ستوفر سرعة تخزين وتشغيل للبيانات عالية وستقلل من استهلاك الطاقة.
 
 
وأضاف، أن Galaxy S6 مزود بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل مدعومة بمثبت بصري للصورة، وعدسة ذات فتحة واسعة، قياس f/1.9، لضمان التقاط صورا واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وميزة متطورة للتصوير بتقنية HDR، كما دُعم الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.
 
 
ويضم الهاتف، بطارية ذات سعة 2550 ميلي أمبير/ساعة تدعم تقنية جديدة للشحن السريع، تتيح إعادة شحن البطارية أسرع بنسبة 150% مقارنة بهاتف “جالكسي اس 5″ كما يمكنها شحن الهاتف في 10 دقائق بشكل كافي لمدة 4 ساعات من الاستعمال، ومدمج بالبطارية كذلك تقنية للشحن اللاسلكي.
 
 
ويتميز الهاتف أيضا، بهيكل مصنوع من الزجاج والمعدن، وبمواد أقوى بنحو 50% من المواد المستخدمة في الهواتف الحالية، وتم تصنيع الجزء الخلفي للموبايل من زجاج "جوريلا جلاس 4"، وأضيف له إطار معدني مصنوع من الألمونيوم، ويبلغ وزن الهاتف 138 جراما، وسُمكه 6.8 ملم.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز