عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصممة الأزياء "مها أمين" تمزج بين الأفكار والألوان والخامات فتبدع قطعآ متفردة

مصممة الأزياء "مها أمين" تمزج بين الأفكار والألوان والخامات فتبدع قطعآ متفردة
مصممة الأزياء "مها أمين" تمزج بين الأفكار والألوان والخامات فتبدع قطعآ متفردة

كتبت - بسنت الزيتونى

مصممة الأزياء مها أمين لفتت الأنظار اليها منذ ظهورها , فهى صاحبة إتجاه فنى لا تخطئه العين , عاشقة للتراث والحداثة معآ , تنسج قطعآ معاصرة جدآ بها روح الماضى .



مها أمين خريجة كلية  تربية فنية وهو ما جعل لديها حس فنى عالى أنعكس على كل قطعة ملابس تصممها وهو ما أعطاها القوة والجرأة فى أن تمزج  الألوان دون قيد أو شرط  معتمدة على مدارس مختلفة من الفن التشكيلى .

أن إطلاع مها أمين على الفن الحديث وعشقها لفن الكروشية الذى درسته أيضآ جعلها تمزج خامات مختلفة مثل خيوط الكروشية مع خامات الجينز أو الصوف أو الفرو أو القطيفة أو الكتان المصرى لتخرج لنا بملابس تتصف بالفن والرقى والأختلاف  .

كل هذا أهل الفنانة مها أمين لتسافر وتشارك فى معرض وعرض أزياء فى كل من باريس وروما وذلك بالمركز الثقافى المصرى هناك لتحمل للعالم الخارجى نموذج متميز لمصممة الأزياء الشرقية التى لديها من الذوق والفن والأبتكار ما يجعلها متميزو ومتفردة .

قناعات الفنان الشخصية تنعكس على ما يقدمه وعلى المستوى الشخصى تتمتع مصممة الأزياء الفنانة مها أمين بحس وطنى قوى وهو ما ينعكس على تصميماتها بشكل أو بآخر فهى توظف أغلب التراث للقطر المصرى كله فى تصميماتها المعاصرة جدآ فوظفت العملات المعدنية القديمة والفضة القديمة وقطع الأيتامين القديمة ( الأنتيك) والأصداف وهى أول من وظف الأيشارب الفلاحى الشهير بورداته المبهجة , وهى أيضآ وظفت علم مصر فى تصميمات يمكن أن ترتديها كل السيدات والفتايات وكانت هى أول من ترتدى هذه التصميمات التى يعتليها علم مصر .

أن مها أمين نموذج للمبدعة الفنانة التى يعد دخولها الى عالم الأزياء أضافة تثرى مجال الأزياء وتحركه بقوة وثبات تجاه العالمية .

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز