عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إخلاء سبيل الراقصة "صافيناز" بتهمة إهانة علم مصر بكفالة 20 ألف جنيه

إخلاء سبيل الراقصة "صافيناز" بتهمة إهانة علم مصر بكفالة 20 ألف جنيه
إخلاء سبيل الراقصة "صافيناز" بتهمة إهانة علم مصر بكفالة 20 ألف جنيه

كتب - رمضان أحمد

 
أخلت نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد دبوس سبيل الراقصة الأرمينية "صافيناز"؛ بتهمة إهانتها العلم المصرى في إحياء إحدى الحفلات بالعين السخنة.بكفالة 20الف جنيه وقد حضرت الى النيابة مرتدية النقاب.



تم القبض على الراقصة "صافيناز" تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطها وإحضارها في قضية الإساءة لعلم مصر، وتصل الراقصة إلى نيابة العجوزة مرتدية النقاب للابتعاد عن عدسات المصورين.

كان المستشار أحمد دبوس، رئيس نيابة العجوزة، أمر بضبط وإحضار الراقصة الاستعراضية الأرمينية "صافيناز"؛ بتهمة إهانة العلم من خلال ارتدائها بدلة رقص على هيئة "علم مصر"، وذلك بعد استدعائها ثلاث مرات، وعدم استجابتها ومثولها أمام النيابة.

وكانت نيابة العجوزة قد تلقت بلاغًا من سيدة أعمال مالكة فندق شهير بالمهندسين؛ تتهم فيه الراقصة الأرمينية صافيناز بإهانة العلم المصري على خلفية ارتدائها بدلة رقص على هيئة علم مصر أثناء إحيائها إحدى حفلات بالعين السخنة.

واستندت في بلاغها إلى القرار بالقانون الذي أصدره الرئيس السابق، عدلي منصور، الذي جرم إهانة العلم، ورفض الوقوف عند عزف النشيد الوطني، وأيضًا على نص المادة 223 من الدستور التي تنص على أن "العلم الوطني لجمهورية مصر العربية مكون من ثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والأحمر وبه نسر مأخوذ عن "نسر صلاح الدين" باللون الأصفر الذهبي، ويحدد القانون شعار الجمهورية، وأوسمتها وشاراتها وخاتمها ونشيدها الوطني.. وإهانة العلم المصري جريمة يعاقب عليها القانون".

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز