عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«زعزوع» في ألمانيا: مصر تتمتع بأنماط سياحية فريدة وأمن واستقرار

«زعزوع» في ألمانيا: مصر تتمتع بأنماط سياحية فريدة وأمن واستقرار
«زعزوع» في ألمانيا: مصر تتمتع بأنماط سياحية فريدة وأمن واستقرار

كتب - أشرف فهيم

عقد هشام زعزوع وزير السياحة، مؤتمرًا صحفيا موسعًا، على هامش رئاسته للوفد المصري المشارك ببورصة برلين السياحية، وأكد على أن مصر تفتح ذراعيها لكافة السائحين من مختلف دول العالم، وأنها تمتلك من المقومات السياحية ما يضمن للسائح تجربة سياحية فريدة.



وأشار زعزوع، إلى أن مصر -التى تم اختيارها هذا العام كشريك رسمى فى بورصة برلين للسياحة الثقافية وسياحة المؤتمرات- تمتلك مقومات كثيرة لهذين النمطين، إضافة إلى الأنماط الأخرى كالسياحة الشاطئية وسياحة السفاري والسياحة الاستشفائية وغيرها، مؤكدًا على أن المقصد السياحي المصري له طبيعة خاصة تعكسها قدرته على مواجهة التحديات والتغلب عليها بسرعة، مشيرًا إلى الأرقام التي حققتها السياحة المصرية في عام 2014، والتى انتهت بزيادة قدرها 4,3% عن عام 2013.

كما أشار إلى أن السياحة الثقافية، تمنح السائح تجربة فريدة فهي لا تقتصر على مشاهدة الآثار والمعابد والتماثيل - والتى تعكس بلا شك الحضارة المصرية الفرعونية العريقة - ولكنها تمتد لتشمل التعرف على الثقافة المصرية الحديثة؛ من خلال الاندماج في مظاهر الحياة اليومية للمواطن المصري.

وتحدث زعزوع، عن نمط السياحة النيلية في مصر والذي يُعد نمطًا فريدًا، مشيرًا إلى أن هناك أنماطًا جديدة مثل سياحة القطار؛ حيث يستمتع السائح بعدد من المدن الخلابة مثل بني سويف والمنيا وأسيوط، مستعرضًا فرص السياحة الشاطئية الفريدة في منطقة الساحل الشمالي.

وتطرق إلى الحديث عن الخطوات التي اتخذتها الوزارة لتحقيق مبادرة تحويل الفنادق المصرية إلى فنادق خضراء، وتنمية السياحة الخضراء، مؤكدًا أن الجهود متواصلة في هذا الشأن وأن الحكومة قد خصصت ميزانية جيدة لتحقيق هذا الهدف، مشيرًا إلى أن هناك شهادة "فنادق النجمة الخضراء" ستمنحها غرفة الفنادق للفنادق التي يتم تقييمها بعد استيفاء عدد من الشروط، مؤكدًا على أن عدد الفنادق الخضراء في تزايد.

وتحدث زعزوع، عن سياحة المؤتمرات في مصر، موضحًا أن مصر لديها القدرة على استضافة وتنظيم الأحداث الدولية الهامة، مدللاً على النجاح الباهر الذي حققه مؤتمر اتحاد تكتلات شركات ومكاتب السياحة الألمانية الذي عقد بالأقصر خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر 2014، والذي شارك فيه أكثر من 800 مشارك.

وأكد وزير السياحة، أن الحكومة المصرية تولي موضوع تأمين السائحين اهتمامًا كبيرًا، وتتخذ كافة الإجراءات لتكفل أعلى درجات التأمين والحماية.

وعن الترويج لرحلة العائلة المقدسة، أوضح زعزوع، أنه يتم الآن اتخاذ خطوات في هذا الشأن للترويج بشكل مؤثر لهذا النمط، والذي يرتبط بعدد من الأنماط الأخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز