عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الطيران توافق على استمرار تشغيل خط لندن الأقصر خلال موسم الصيف

الطيران توافق على استمرار تشغيل خط لندن الأقصر خلال موسم الصيف
الطيران توافق على استمرار تشغيل خط لندن الأقصر خلال موسم الصيف

كتب - أشرف فهيم

عقد خالد رامى وزير السياحة جلسة مباحثات مشتركة مع الطيار حسام كمال وزير الطيران لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين ومناقشة اطروحات العمل لإستعادة حركة السياحة الوافدة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارتين.



أكد رامى على أهمية التعاون والتنسيق التام بين وزارتى السياحة والطيران،لافتا إلى أن الاستراتيجية الحالية لتنشيط قطاع السياحة تتضمن التركيز على تعزيز القدرة التسويقية ومحاولة الوصول إلى عدد أكبر من الاسواق المصدرة للسياحة والاسواق الواعدة.
 
وأضاف أن العمل التكاملى وتضافر الجهود ضرورة قائمة للنهوض بالقطاع السياحى، مشيرا إلى أن الطيران هو عصب السياحة.
 
وأكد وزير الطيران أن قطاع الطيران المدنى يتعاون مع مختلف القطاعات الأخرى التى تساهم فى زيادة حجم الحركة، وعلى رأسها وزارة السياحة للعمل على نمو وزيادة حجم الحركة بمختلف المطارات المصرية،مشيراً الى أن الوزارة والشركات التابعة لها تعمل وفق إستراتيجيات وخطط لتحقيق معدلات نمو تزداد سنويا بما يصب في مصلحة الإقتصاد القومي.   
 
واتفق الوزيران خلال الإجتماع على استمرار تشغيل رحلة مصر للطيران المباشرة من لندن الى الأقصر في الموسم الصيفي القادم، كما ناقش الوزيران الإجراءات اللازمة لإفتتاح خط جوي مباشر يربط بين اليابان والقاهرة والذي يشجع تدفق الحركة السياحية من اليابان الى مصر ويخدم التوجهات القومية لمصر في الربط المباشر بين البلدين.
 
تطرق الإجتماع إلى آليات الدعم المقدمة من الوزارتين بالمطارات المصرية لشركات الطيران الأجنبية وسياسة التحفيز خاصة في مطارات الجنوب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز