عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات الجوية اليمنية: المطار الحربي في قاعدة الديلمي بصنعاء «دمر بالكامل»

القوات الجوية اليمنية: المطار الحربي في قاعدة الديلمي بصنعاء «دمر بالكامل»
القوات الجوية اليمنية: المطار الحربي في قاعدة الديلمي بصنعاء «دمر بالكامل»

كتب - وكالات

قالت مصادر في القوات الجوية اليمنية، إن مدرج المطار الحربي في قاعدة الديلمي الجوية بالعاصمة صنعاء دمر بالكامل، خلال العملية العسكرية التي تقودها السعودية بمشاركة دول التحالف، والتي أطلق عليها اسم "عاصفة الحزم".



كما ذكر شهود عيان، أن عدة قذائف صاروخية من الطائرات الحربية المغيرة استهدفت مقر الفرقة المدرعة الأولى، الذي سيطر عليه الحوثيون في سبتمبر الماضي، عند اجتياحهم صنعاء وحولوه إلى مركز حربي لهم ومعتقل لخصومهم.

وقال شهود عيان، إن أصوات الانفجارات لا تزال تسمع في عدة مناطق بالعاصمة صنعاء، مع استمرار سماع المضادات الأرضية بكثافة؛ ما أحدث حالة من الذعر لدى سكان العاصمة صنعاء، الذين أفاقوا على أصوات الانفجارات الضخمة.

من جانبه، أكد السفير السعودي في الولايات المتحدة، إن "بلاده شنت عملية عسكرية في اليمن ضمن تحالف إقليمي للدفاع عن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ضد الحوثيين".

وأضاف السفير عادل الجبير، أن "العملية تقتصر حتى الآن على غارات جوية على عدة أهداف، لكن باقي القوات العسكرية بحالة تعبئة، والتحالف سيقوم بكل ما هو لازم".

وأوضح أن العملية "تهدف إلى الدفاع عن الحكومة الشرعية، ومنع حركة الحوثيين من السيطرة على البلاد"، مضيفاً أن التحالف يضم دولاً من مجلس التعاون الخليجي انضمت إليها "دول أخرى من خارجه".

وقال: "إنه تحالف يضم أكثر من عشر دول ستشارك في هذه العمليات الهادفة لمنع سقوط اليمن بأيدي الحوثيين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز