عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير السياحة: نعمل على استعادة الحركة الايطالية وحل ازمات المستثمرين بسيناء

وزير السياحة: نعمل على استعادة الحركة الايطالية وحل ازمات المستثمرين بسيناء
وزير السياحة: نعمل على استعادة الحركة الايطالية وحل ازمات المستثمرين بسيناء

كتب - أشرف فهيم

أكد وزير السياحة خالد رامى فى أول لقاء له مع السفير مورتيسيو مساري سفير ايطاليا في مصر على أن هناك تفاوض ومباحثات قائمة مع وزارة الخارجية والسلطات المختصة بشأن وقف منح تأشيرات الدخول الفردية بمنافذ الوصول ، لافتا أن هناك لجنة مشتركة بين وزارتى السياحة والخارجية وجهات أخرى معنية تستهدف تفعيل التأشيرة الالكترونية قريباً.



وأشار رامى أن وزارة السياحة مدركة تماماً للتحديات التى تواجه منظمى الرحلات فى الخارج والقطاع السياحى المصرى فى الداخل وتحاول جادة التوصل لحلول للعراقيل التى تواجه القطاع دون إخلال بمنظومة العمل التكاملية للوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.
وأكد رامى أهمية إيطاليا كسوق سياحي بالنسبة لمصر ، مشيراً إلى التعاون المثمر بين مصر وايطاليا في كافة الاصعدة وخاصة الانشطة الاقتصادية وعلى رأسها السياحة.
ووعد الوزير السفير الايطالى بالسعى الجاد نحو حل مشاكل المستثمرين الايطاليين خاصة فى منطقة سيناء وذلك بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة ، مشيراً إلى ترحاب السلطات المصرية بالاستثمار الايطالى فى مصر خاصة فى منطقة الساحل الشمالى الغربى على ساحل البحر الابيض المتوسط أسوة بالاستثمارات الايطالية الرائدة فى البحر الاحمر وسيناء وخاصة منطقة الساحل الشمالى الغربى.
وقام الوزير بعرض فرص الاستثمار السياحى الواعدة فى مصر خاصة فى منطقة الساحل الشمالى ، لافتا إلى أن مناخ الاستثمار السياحى فى مصر آمن.
وقد أشار السفير إلى اعتزامه عقد جلسة للمستثمرين الايطاليين لعرض فرص الاستثمار السياحى المتاحة فى مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز