عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اسمنت بورتلاند طره :الشركه لم تحرم العاملين من نصيبهم العادل من الارباح

اسمنت بورتلاند طره :الشركه لم تحرم العاملين من نصيبهم العادل من الارباح
اسمنت بورتلاند طره :الشركه لم تحرم العاملين من نصيبهم العادل من الارباح

كتب: طارق القاضى 
 
اكدت  شركة أسمنت بورتلاند طره المصرية انه بشأن  الاجتماع الذي عُقِد أمس مع ممثلي اللجنه النقابية بشأن اقتراح توزيع الأرباح الذي قدمه ممثلي اللجنة النقابية.  لم تقم  الشركه على الاطلاق بحرمان موظفيها من نصيبهم العادل من الأرباح السنوية للشركة وفقا للقانون والنصوص الحاكمة.

 
مشيرة  أنه فى عام 2014 لم تشهد شركة أسمنت بورتلاند طره تحقيق أي أرباح، وبالتالي الشركة  ليست في موقف يسمح لها بتوزيع أرباح على وجه العموم.
 
واكدت انه رغم  الظروف العصيبة، فإن إدارة الشركة قد عملت جاهدة للحفاظ على العاملين بالشركة، بل إنه في حقيقة الأمر، قامت شركة أسمنت بورتلاند طره بزيادة رواتب العاملين سنوياً ليصل مستوى الأجور بها إلى مستوى تنافسي. وفي هذا الإطار، فقد زادت الرواتب على مدار الأعوام الخمسة الأخيرة ليصل متوسط أجر العامل بها إلى 108 ألف جنيه سنوياً أو ما يزيد على 9 آلاف جنيه شهرياً.
وعلى الرغم من ذلك، تخطط الشركة لاستثمار 300 مليون جنيه مصري في تحويل المصنع ﻻستخدام أنواع الوقود البديلة لإستعادة الشركة قدرتها الانتاجية ومن ثم أستعادة قدرتها على تحقيق أرباح.
 
وعلى الرغم من الاجتماعات المتكررة والتي عقدتها ادارة الشركة مع اللجنة النقابية على مدى الشهور الأربعة الماضية لشرح موقفها المالي والقانوني وخطط الاستثمار المستقبلية، إلا أنها فؤجئت بقيام أفراد النقابة العمالية بالإعتصام والتهديد بوقف الإنتاج والشحن بداية من يوم الأحد 29 مارس لإجبار الشركة على توزيع أرباح لم تتحقق من الأساس.
والشركة، إذ تأسف لهذا الموقف من النقابة العمالية والذي لا يخدم سوى الاضرار بمصالح الشركة والعاملين بها في آن واحد، فإنها تؤكد على موقفها بأن أي تعطيل للعمل سوف يضر ليس فقط بربحية الشركة في المستقبل، بل أيضا سيؤثر على قدرة الشركة على الالتزام بتعهداتها الانتاجية والتوزيعية.  وترى الادارة أنه قد حان الوقت لأن يحشد العاملون جهودهم معها من أجل دعم التعافي الاقتصادي لبلدنا الحبيبة، مصر، والنهوض بمسئولياتنا تجاه البلد ككل.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز