عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البورصة تربح 5 مليارات جنيه بمستهل التعاملات

البورصة تربح 5 مليارات جنيه بمستهل التعاملات
البورصة تربح 5 مليارات جنيه بمستهل التعاملات

كتب - محمد صبيح

البورصة تربح 5 مليارات جنيه بمستهل التعاملات



                                              

محمد صبيح

 

استهلت البورصة المصرية تعاملات، اليوم الاحد – أول الأسبوع -  على ارتفاع جميع مؤشراتها نحو المنطقة الخضراء، بالتزامن مع انطلاق وقفة احتجاجية أمام مبني البورصة للمطالبة بإقالة رئيسها.

 

وعلى صعيد المؤشرات القياسية، سجل مؤشر "EGX30" المحدد النسبي لأكبر 30سهماً ارتفاعاً بنحو 0.99% مسجلاً 9142.16 نقطة، كما صعد مؤشر"EGX70" للأسهم المتوسطة بنحو 1.08% مسجلاً 507.49 نقطة، وزاد مؤشر المائة "EGX100"  الأوسع انتشاراً بنحو 0.84% مسجلاً 1036.74 نقطة.

 

وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 5.1 مليار جنيه، مسجلا 505 مليار جنيه مقابل 499.9 مليار جنيه إغلاق الأمس.

 

كانت قد تراجاعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل حاد خلال تداولات الأسبوع الماضي، متأثرة بمسلسل هبوط يومي منذ منتصف مارس الجاري تحت ضغوط بيعية مكثفة من قبل المؤسسات المحلية على جميع الأسهم، وخسر مؤشرها الرئيسي نحو 4.8%، كما تراجع مؤشر الأسهم المتوسطة بنح 7.1%، فضلاً عن خسارة رأسمالها السوقي نحو  20.4 مليار جنيه خلال الأسبوع الماضي.

 

وانطلقت، اليوم الأحد، تظاهرات أمام مقر هيئة سوق المال  تطالب بإقالة رئيسها الدكتور محمد عمران، احتجاجاً على مسلسل التراجع الذي شهدته السوق، خلال الأسبوعين الماضيين، نتيجية البيع المكثف من قبل المؤسسات في توقيت واحد ما يثير شبهة التلاعب دون تدخل إدارة البورصة بالتحقيق. وفقاً لأراء الخبراء

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز