عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يجتمع برئيس هيئة قناة السويس‎

الرئيس السيسي يجتمع برئيس هيئة قناة السويس‎
الرئيس السيسي يجتمع برئيس هيئة قناة السويس‎

كتب - أحمد قنديل

اِجتمع  الرئيس  عبد الفتاح السيسي اليوم  الفريق  مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وذلك بحضور كل من  المهندس  محمد زكي، رئيس مجلس إدارة "دار الهندسة"، و الدكتور  هاني سري الدين، مستشار الشئون القانونية لمشروع تنمية منطقة قناة السويس.



وصرح السفير  علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن  الرئيس اِستهل الاجتماع بتوجيه الشكر والإعراب عن التقدير للسادة الحضور ولفريق العمل الذي قام بإعداد العرض الخاص بمشروع قناة السويس الجديدة في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، لما مثله من واجهة مشرفة لمصر عكست إرادة المصريين الحقيقية وقدرتهم على تنفيذ مشروعاتهم الوطنية بشكل يضاهي أكبر المشروعات العالمية.

وعرض  الفريق  مهاب مميش خلال الاجتماع آخر التطورات على صعيد العمل في مشروع قناة السويس الجديدة والتقدم الذي تم إحرازه في أعمال الحفر والتكريك، والتي فاقت كثيراً النسبة المقررة لها في البرنامج الزمني للمشروع. وتم خلال الاجتماع أيضاً اِستعراض الإطار القانوني المقترح للهيئة الاقتصادية التي ستتولى إدارة مشروع تنمية منطقة قناة السويس، حيث وجَّه  الرئيس بسرعة الانتهاء من إعداد مشروع القانون الخاص بهذه الهيئة بالتنسيق مع  رئيس مجلس الوزراء والوزارات المعنية. كما وجّه  الرئيس بضرورة البدء في الترويج على المستوى الدولي للمشروعات التنموية والاستثمارية التي سيتم تنفيذها في منطقة قناة السويس وذلك من خلال وضع خطة فعَّالة للتسويق، بما يضمن تنفيذ هذه المشروعات دون تأخير، وكذا مساهمتها الإيجابية في الاقتصاد القومي المصري.

وأخيراً تناول الاجتماع عرض المشروعات المختلفة التي تنفذها هيئة قناة السويس، ولاسيما مشروع المزارع السمكية وبناء سفن الصيد والمعديات، بما يساهم في تلبية الاحتياجات الغذائية للمواطنين، وتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز