عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأردن تُغلق معبرها الحدودى مع سوريا بعد اشتباكات " درعا "

الأردن تُغلق معبرها الحدودى مع سوريا بعد اشتباكات " درعا "
الأردن تُغلق معبرها الحدودى مع سوريا بعد اشتباكات " درعا "

كتبت : ضحى عادل
 
أعلنت الأردن " الأربعاء " إغلاقها لمعبرها الحدودى مع سوريا بصفة مؤقتة بسبب أحداث العنف الواقعة على الجانب الآخر من المعبر فيما وصفته بالإجراء الاحترازى .
 
 
وأضاف مسئول أردنى رفض ذكر اسمه أن قرار إغلاق المعبر جاء بعد سقوط قذائف هاون بساحة فارغة على الجانب الأردنى من المعبر فى وقت مُتأخر من ليلة " الثلاثاء " ، مؤكداً أنهم طالبوا الموظفين بعدم النزول إلى العمل .
 
 
كان المرصد السورى لحقوق الإنسان قد أعلن عن وقوع اشتباكات بين المُتمردين والقوات الحكومية السورية بالقرب من معبر " نصيب " الحدودى فى وقت ٍ مُبكر من صباح " الأربعاء " بعد تطويق المُتمردين للمنطقة إلى جانب القصف الجوى من القوات السورية لمدينة " درعا " القريبة من المعبر يوم " الثلاثاء " .
 
وعلى الجانب الآخر ذكرت وكالة الأنباء السورية نقلاً عن وزارة الخارجية السورية أن سوريا تُحمّل الأردن المسئولية الكاملة عن النتائج الاجتماعية والاقتصادية من إغلاق المعبر الذى يمنع المرور بين البلدين خاصة ً وأن هذه ليست المرة الأولى التى تُغلق فيها الأردن هذا المعبر منذ بداية الأزمة السورية فى 2011 فى ظل العقوبات الدولية المفروضة على " دمشق " والتى تدفعها لشراء السلع الأساسية والمواد الزراعية والنسيجية من الأسواق الأردنية من خلال معبر " نصيب " بصفته المعبر الرسمى الوحيد بين الدولتين  .
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز