عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هلال من السودان : مشروع لمكافحة ورد النيل وآخر للميكنة الزراعيه

هلال من السودان : مشروع لمكافحة ورد النيل وآخر للميكنة الزراعيه
هلال من السودان : مشروع لمكافحة ورد النيل وآخر للميكنة الزراعيه

كتب - ابراهيم رمضان
قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الاجتماع الوزاري الذي عقد السودان والذي ضم وزيري  الزراعة والري المصريين ونظيريهما السودانيين، فرصة طيبة لتبادل وجهات النظر في تعزيز أوجه  التعاون بين البلدين الشقيقين.
 
وقال هلال خلال لقائه نائب رئيس جمهورية السودان، وحضور نظيره السوداني،  أن اللقاء جاء في إطار المبادرة المصرية للتنميه في دول حوض النيل، مشيراً انه يجرى حالياً تنفيذ مشروعين الأول في مجال المكافحة البيولوجية لورد النيل والآخر في مجال تدريب وتطبيق الميكنة الزراعية للمزارع الصغير.
 
وأوضح الوزير في بيان صحفي للوزاره اليوم، إن هذه المشروعات تحقق الأمن الغذائي ومشجعة ومحفزه وداعمة لمستقبل العلاقات بين البلدين، معرباً عن أمله في المزيد منها لتحقيق التكامل المنشود، مؤكداً أن هناك إراده سياسيه بين البلدين لدفع التعاون المشترك إلى آفاق أرحب ترقى بطبيعة العلاقه بين شعبي وادي النيل في مصر والسودان وتحقق طموحات الشعبين.
 
وتابع الوزير أن الاجتماع جاء للتباحث حول تفعيل شركة التكامل السودانية المصرية لأداء دورها على أكمل وجه بما يخدم الاقتصاد القومي للبلدين الشقيقين، لافتاً إن توقيع مذكرة التفاهم بين مصر والسودان في مجال الحجر الزراعي سيساهم في تعزيز التعاون المشترك بين بلدينا في مجال الحجر الزراعي النباتي.
 
وأختتم هلال كلمته بأن التعاون المصري السوداني سيكون نموذج لآفاق التكامل الشامل وسوف يسير قدما في دعم وتنمية العلاقات بين البلدين لأقصى الحدود بما يعود بالنفع على  الشعبين الشقيقين وشعوب المنطقة العربية.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز