عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سبوت تالنت" ترسل برقية لـ "السيسي" لإنشاء"جامعة رياضية عربية"

"سبوت تالنت" ترسل برقية لـ "السيسي" لإنشاء"جامعة رياضية عربية"
"سبوت تالنت" ترسل برقية لـ "السيسي" لإنشاء"جامعة رياضية عربية"

كتبت - فاطمة التابعى

أرسلت مجلة "سبوت تالنت" الرياضية برقيتين إحداهما لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والثانية لرئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب تتضمن مقرح مشروع قومي عربي لتطوير الرياضة المصرية والعربية بعنوان "الجامعة الرياضية العربية" .



وتضمنت البرقية أيضا شرحا مختصرا للمشروع ركز على كونه يهدف لتطوير الرياضة المصرية والعربية والنهوض بها ، على أن يكون ذلك النهوض على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا. وأن يكون للـ"الجامعة الرياضية العربية" إسهاما كبيرا لتنشيط السياحة وخاصة السياحة الرياضية الداخلية والخارجية ، وكذلك خلق فرص عمل لكثير من الشباب وإعطاء مساحة كبيرة للشباب للإبداع والإبتكار لخلق جيل جيد قادر على إتخاذ القرار في المستقبل.
أما عن تفاصيل المشروع فهي:-
 أولا:- إنشاء جامعة بتخصصات معينة تابعة للرياضة وتلك التخصصات هي كلية طب تضم تخصصات "جراحة عامة ، علاج طبيعي ، أسنان ، عيون" ، كلية هندسة تضم تخصصات "عمارة عامة وتصميمات، إنشاء مباني رياضية ، إستادات رياضية ، صالات مغطاة" ، كلية هندسة إلكترونية تخصص شبكة إدارة وشبكات إنترنت حديث" ، كلية إعلام تخصص إعلام رياضي مرئي ومسموع ومقروء، كلية تسويق تخصص تسويق تجاري للرياضة ومنتجاتها، كلية تربية رياضية تضم تخصصات "إدارة ، تدريب ، تحكيم" . ويتم عمل برتوكول تعاون مع الجامعات العالمية المتخصصة في هذه المجالات والأكثر تفوقا بها في كل من أمريكا وإنجلترا وألمانيا لتكون الشهادات النهائية للتخرج معتمدة من هذه الجامعات بعد أن يتم الدراسة بها بالخارج مدة لا تقل عن 6 أشهر.
ثانيا:- إنشاء قرية أوليمبية عالمية داخل الجامعة تتضمن ملاعب مكشوفة و إستادات وصالات لجميع الألعاب بمعايير أوليمبية وعالمية يمكنها إستضافة البطولات الأوليمبية والعالمية ، ملحقا بها مستشفى طبي عالمي تضم معمل دولي لإختبار المنشطات .
 كما ينص مشروع الجامعة الرياضية العربية على أن تتضمن القرية الأوليمبية العالمية داخل الجامعة مركز إعلامي وإستوديوهات للبث المباشر والفضائي للمباريات ، وكذا مركز تجاري لجميع العلامات التجارية المميزة ومجموعة من الفنادق متعددة الفئات لخدمة جميع المستويات. على أن يتم التعاون بين مصر والدول العربية وخاصة " الإمارات ، السعودية ، الكويت ، المغرب" في إقامة هذا الصرح الرياضي العالمي الذي من شأنه أن يغير خريطة النتائج الرياضية العالمية في كثير من الألعاب الجماعية والفردية لصالح الوطن العربي .
 وإقترحت "سبوت تالنت" خلال البرقية  أن تكون تلك الجامعة في وسط العاصمة المصرية الجديدة لتساعد على إعمارها سريعا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز