عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صناع السينما يبحثون عن خلق موسم جديد "ما قبل رمضان"

صناع السينما يبحثون عن خلق موسم جديد "ما قبل رمضان"
صناع السينما يبحثون عن خلق موسم جديد "ما قبل رمضان"



كتب : أحمد عبدالمنعم




يسعى صناع السينما إلى خلق موسم جديد للمنافسة يبدأ عقب انتهاء الامتحانات وينتهي بحلول شهر رمضان المبارك،وبالفعل بدأت خريطة هذا الموسم تتشكل حيث دخل أكثر من فنان مؤخرا، في سباق مع الزمن للإنتهاء من تصوير العمل الذي يتوقع أن يدفع به في هذا السباق.

 


 ويحاول صناع السينما استغلال مدة الشهر ونصف الشهر التي تسبق شهر رمضان المبارك لتحقيق انتعاشة في الإيرادات بطرح أفلام جديدة، لا سيما وأنه موسم هام للأسرة المصرية التي عادة ما تحصل على إجازات طويلة في هذا الوقت من العام،لقضاء المصيف،والتردد على السينما.

 


 ومن بين الفنانين المتوقع أن يخوضوا السباق محمد رمضان،والذي بدأ أمس السبت، تصوير أولى مشاهد فيلمه الجديد، الذى يحمل عنوان "شد أجزاء"، حيث تم التصوير فى ديكورات جهاز السينما، على أن ينتقل بعد ذلك إلى أحد الأماكن النائية.

 


 وبجسد "رمضان" في الفيلم شخصية ضابط شرطة، ويعتبر فيلم "شد أجزاء" هو ثالث بطولة مطلقة لرمضان مع المنتج أحمد السبكى بعد فيلمى "عبده موتة" و"قلب الأسد" واللذان حصدا إيرادات ضخمة.

 


 ويشارك في بطولة "شد أجزاء" رانيا يوسف وياسر جلال، وقصة وسيناريو وحوار محمد سليمان، وإخراج حسين المنياوى، وتدور قصة الفيلم فى إطار من التشويق والأكشن.

 


 تجدر الإشارة إلى أن اسم "شد أجزاء" سيكون اسم مؤقت للفيلم، على أن يتم تغير اسمه قبل عرضه فى دور السينما مباشرة.

"حياتي متبهدلة"

  كما يشارك في هذا الموسم أيضا الفنان محمد سعد بفيلم يتعاون فيه مع المخرج شادي علي، حيث يضع الأخير اللمسات النهائية على مونتاج الفيلم الذي يحمل اسم "حياتي مبهدلة".

 


 وقال شادي إنه انتهى من تصوير الفيلم، منذ شهر تقريبا، ويعمل حاليا على الانتهاء من المونتاج والجرافيك والتلوين ووضع الموسيقى التصويرية.

 


وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رعب، باستخدام الجرافيك، من خلال شخصية "تتح"، التي جسدها محمد سعد، في آخر عمل سينمائي قدمه، وبحسب المخرج، فهذه المرة قصة العمل مختلفة، ولا تعتبر استكمالا،أو جزء ثانيا لفيلم "تتح"، لأن تناول الشخصية جديد ومختلف، عما قدم من قبل، حتى في طريقة نطق الشخصية، فالكلمات واضحة للجمهور، وسيتفاعل محمد سعد مع شخصيات رسمت بالجرافيك، سواء شخصيات واقعية،أو من وحي الخيال.


يذكر أن،"حياتي مبهدلة" بطولة محمد سعد، نيكول سابا، حسن حسني، إيمان السيد، أحمد فتحي، تأليف سامح سر الختم وإخراج شادي علي.


أما الفنانة إلهام شاهين فتخوض السباق بفيلم "يوم للستات" الذي لم تنته من تصويره حتى اليوم ، وستستكمل تصويره خلال الأيام المقبلة، و"يوم للستات"، بطولة  فاروق الفيشاوي، محمود حميدة، نيللي كريم، وإخراج كاملة أبوذكري.


ومن بين الأفلام الجاهزة للعرض أيضا "ولاد رزق" بطولة أحمد عز وعمرو يوسف ، وهو عن قصة خمسة أشقاء يتورطون في عدد من القضايا والمطاردات مع الشرطة.

"ولا رزق"لأحمد عز

"ولاد رزق" بطولة أحمد الفيشاوي، كريم قاسم، أحمد داود، سيد رجب، نسرين أمين وإخراج طارق العريان.


وهناك أيضا فيلم "بلاش تبوسني" بطولة ياسمين رئيس وانتهت مؤخرا من تصوير الأحداث بالكامل، ولكن لم يتحدد بعد الموعد النهائي لطرحه في دور السينما، ويرجح أن يكون عقب انتهاء امتحانات نهاية العام، وكذلك الحال بالنسبة لفيلم "سعكيم مشكور" للمخرج عادل أديب الذي يعكف على مونتاجه حاليا، ويشارك في بطولته دينا، وأحمد خليل، ودانا حمدان، وعدد من الفنانين الشباب، وخلال الأيام المقبلة سيصور الممثلون ملصقا دعائيا قبل طرح الفيلم.


كذلك انتهى المخرج محمد خان من تصوير فيلمه الجديد "قبل زحمة الصيف" من بطولة هنا شيحة، وأنجزت غالبية المشاهد في الإسكندرية في ديكورات خارجية.


ويبرز ضمن الأفلام الجاهزة للعرض "قدرات غير عادية" بطولة كل من خالد أبو النجا ونجلاء بدر، وقد انتهى المخرج داود عبد السيد من تجهيز نسخة العرض، فيما جاءت التكلفة أقل من أربعة ملايين جنيه رغم تصوير عدد كبير من المشاهد في الإسكندرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز