عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حسن شعبان يكتب : قلم رصاص

حسن شعبان يكتب : قلم رصاص
حسن شعبان يكتب : قلم رصاص

فيلم رشح لجائزة الأوسكار وحقق نجاحا باهرا عام 2009 The karate Kide



هذا الفيلم الإبداع فيه يكمن أن البطل ( جاكي شان ) يريد أن يوصل إليك أنك لن تصل للتميز والتفوق والإنتصار إلا عندما من داخلك تريد أن تتغير ، والطفل البطل ( جادن سميث ) كان يريد الإنتصار ، لكن من داخله لا يؤمن بالتغيير ، التغيير والثقه من داخلك أنك تريد أن تتغير ، هذا يجعلك سهل الوصول ، ويكون هو بدايه الطريق للوصول، حرب داخليه تشعل بداخلك عده تساؤلات وأبرزها : هل سينتصر التغيير أم سيهزم ؟

وهل يري البطل نور الإنتصار الذي في لحظه ما سيجعله هو الأخر خليله في الحياه ،كم من السعاده التي تراها عندما وصل لهدفه ، وتحققت امنيته بأن ينتصر علي ذات الضعيفه ،،دمعت عيناي عندما قال له المدرب ( جاكي شان 9 أنت أنتصرت فلتنسحب لأنك أصبت ، فرد عليه الطفل ( جادن سميث ) : لا مازلت خائف ، حتي الأن لم أنتصر !!!

الفيلم فيه أغنيه من اوروع ما سمعت في حياتي أسمها ( say what you need to say)، والتي من ورائها تريد أن تقول لك ، أفعل ما بداخلك ، لا تترك نفسك صامتا وعاجزا أمام الصعوبات ، تكيف مع العالم المحيط ، وبإستخدام إمكانياتك ستصل حتما لما تريد .

عندما نقيس محور الفيلم علي حياتنا اليوميه وما تقابلنا من مشكلات تجعل حياتنا أشبه بالجحيم ، او بالقفص الحديدي الذي لا ينكسر ، يجعلنا نفكر ألف مره ومره كيف سنعبر المراحل الصعبه التي نمر والتي سنمر بها.

صدقني ليس هناك سوي الإيمان بقدرتك علي الوصول والتغيير ، الثبات علي الموقف من خلال دفع قدراتك التي أنت شخصيا لا تؤمن بها ، وتجعل منها أشياء لن تتعلم منها يوما ما . ليتني أنا أتعلم، واكتب من جديد ب ( قلم رصاص ) لأستطيع أن أمحو بسهوله ما كان أتمني أن تعطيني رايك وتوجهاتك.

ليتني أنا أتعلم، واكتب من جديد ب ( قلم رصاص ) لأستطيع أن أمحو بسهوله ما كان بداخلي من عجز.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز