عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة القاهرة تمنح ميدان رمسيس شريان الحياة بعد تحريره من احتلال الباعة أربع سنوات

محافظة القاهرة تمنح ميدان رمسيس شريان الحياة بعد تحريره من احتلال الباعة أربع سنوات
محافظة القاهرة تمنح ميدان رمسيس شريان الحياة بعد تحريره من احتلال الباعة أربع سنوات

كتب - بشير عبد الرؤوف

واصلت أجهزة محافظة القاهرة حملتها لليوم الثانى على التوالى لاستكمال إخلاء ميدان رمسيس من إشغالات الباعة الجائلين وسط انتشار قوات الأمن وتكثيف لتواجد سيارات الأمن المركزى تحسبا لعودة الباعة المنقولين أو الذين تم إخلاءهم.



وأعلن محافظ القاهرة د.جلال سعيد أن العمل يسير على قدم وساق بشأن إعادة تأهيل ورفع كفاءة الميدان واعادة الشئ لأصله عقب إخلائه ورفع المخلفات الناتجة عن النقل، وأنه بدأت بالفعل أعمال الشركات المنفذة لعملية التطوير وترميم البلدورات والأرصفة المتهالكة، ودهانها وإعادة طلاء الأسوار والأجزاء الجانبية من الكبارى بهدف عودة المظهر الحضارى لميدان رمسيس التاريخى فى وسط العاصمة كأهم ميادينها وواجهتها لآلاف من الزائرين والمارة.
وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس حى الأزبكية اللواء.عاطف عبد المنعم باستقبال كافة التظلمات والشكاوى من جانب الباعة الجائلين ودراستها وسرعة البت فيها بالتنسيق مع مباحث شرطة المرافق لبيان مدى أحقيتهم فى أماكن بديلة من عدمه.
وأكد المحافظ أن أجهزة المحافظة والأحياء المعنية وشرطة المرافق كانت قد حصرت بدقة كافة الباعة الأصليين المتواجدين بالفعل فى ميدان رمسيس وتم نقلهم إلى السوق الجديد بموقف أحمد حلمى لمزاولة أعمالهم وأنشطتهم دون تضرر حفاظا على مصدر رزقهم قبل إخلاء الميدان من إشغالاتهم.
وأشار المحافظ إلى أنه تم وضع خطة محكمة ومتكاملة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لضمان عدم عودة الباعة الجائلين وافتراشهم بمحيط الميدان بعد إخلائه نهائيا من المخلفات والإشغالات وذلك بتعيين خدمات أمنية على مدار 24 ساعة.
وقال رئيس حى الأزبكية إنه تم كشف تلاعب عدد من الباعة الدخلاء والوافدين من مناطق أخرى إلى محيط ميدان رمسيس من أجل الحصول على أماكن بديلة لا يستحقونها خلال دراسة وحصر الباعة بنطاق الميدان وتم احالتهم الى الجهات المختصة.
وكشف عبد المنعم عن ظهور أكثر من بائع يحتل مكان واحد من أجل الدخول فى عملية الحصر أثناء نقل الباعة الجائلين إلى السوق الجديد وجارى بحث حالتهم بالتنسيق مع شرطة المرافق.
كما شدد المحافظ على المدير التنفيذى لمشروع السرفيس والنقل الجماعى اللواء.عمرو جمجوم بمنع انتظار سيارات السرفيس والميكروباص قطعياَ بمحيط الميدان، وإلغاء المواقف العشوائية للميكروباس أمام مسجد الفتح، بتوجيه خطوط السرفيس المتجهة إلى مدينة نصر لتنطلق من موقف أحمد حلمى، فى حين تنقل سيارات السرفيس المتجهة إلى منشأة ناصر لتتجمع بأول شارع كلوت بك لعدد 4 سيارات فقط على أن يتم انتظار باقى سيارات هذا الخط داخلياَ بمنطقة الخازندار.
وطالب المحافظ بإحكام السيطرة والرقابة على هذه الخطوط بالتنسيق بين شرطة المرور ومسئولى السرفيس داخل هذه المواقف، مؤكداَ أن الميدان شهد ولأول مره سيولة مرورية حقيقية وملموسة بجميع المحاور عقب عملية الإخلاء.
وأكد رئيس جهاز مشروع السرفيس بالقاهرة اللواء.عمرو جمجوم أنه تم منع انتظار الميكروباس على جانبى الجزء الواقع بشارع الجلاء وحتى منطقة الإسعاف، على أن تجمع جميع السيارات المتجهة إلى جميع الخطوط بتلك المنطقة لتنطلق من موقف سرفيس السبتية.
 
وصرح جمجوم بأنه تم نقل جميع سيارات أجرة الأقاليم المنتشرة بمحيط ميدان رمسيس وأول شارع الجلاء لتتحرك بمسارها من داخل موقف عبود.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز