عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الدفاع يشهد بياناً عملياً لوحدات القوات الخاصه وعناصر الاستطلاع " طابا 2015 "

وزير الدفاع يشهد بياناً عملياً لوحدات القوات الخاصه وعناصر الاستطلاع " طابا 2015 "
وزير الدفاع يشهد بياناً عملياً لوحدات القوات الخاصه وعناصر الاستطلاع " طابا 2015 "

كتبت - نهي العلكي
 شهد الفريق أول  صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى البيان العملي"طابا 2015"الذى نفذته عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات وعناصر الإستطلاع  ، تضمن البيان معاونه أعمال قتال التشكيلات التعبوية ضد الأهداف المعادية وتنظيم الكمائن وشن الإغارات ومهاجمه إحدى البؤر الإرهابيه الخطره وتدميرها ، والذى يأتى فى إطار إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثالثة والثلاثين لتحرير سيناء .
 
وألقى اللواء جمال حماد قائد وحدات الصاعقة كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي الإرتقاء بمستوي الأداء لمقاتلي القوات الخاصة وتطوير أساليب التدريب والحفاظ علي الإنضباط العسكري والروح المعنوية العالية وصولاً لاعلي مستويات الكفاءة والإستعداد القتالي لتنفيذ كافه المهام المخططه والطارئه بسرعه ودقه متناهية وتحت مختلف الظروف .
 
بدأ البيان بدفع مجموعات الإستطلاع الراكبة والمترجلة ثم إسقاط عناصر المظلات لإستطلاع وتأمين مناطق الإسقاط والإنزال الجوي وتنفيذ عناصر الصاعقة لمجموعة من الكمائن الناجحة ضد مفارز العدو الميكانيكية والمدرعة وأرتاله الإدارية ومعاونة أعمال قتال القوات الرئيسية خلال المراحل المختلفة لإدارة العمليات وذلك بإستغلال طبيعة الارض وأعمال الإخفاء والتموية والمفاجأة للقوات المعادية .
 
ظهر خلال البيان مدى الجسارة والثقة بالنفس لعناصر القوات الخاصة والمهارة الفائقة لمقاتلي الصاعقة والمظلات في إصابة الأهداف من الثبات والحركة بسرعة ودقة متناهيين .
وقامت طائرات الهليكوبتر بإنزال عناصر الصاعقة للإغارة علي مركز قيادة وسيطرة رئيسي للعدو في العمق وتدميرة تحت ستر نيران عناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لتوفير الوقاية والحماية اللازمين .
 
ونفذت مجموعة من عناصر المظلات التي تم إبرارها بطائرات الشينوك إغارة غير نمطية علي إحدى قواعد الصواريخ في العمق التعبوى للعدو أبرزت السرعة والمهارة الفائقة لعناصر القوات الخاصة وقدرتها علي العمل تحت مختلف الظروف .
 
كما نفذت عناصر القوات الخاصة بياناً عملياً على إقتحام وتطهير إحدى البؤر الإرهابية وتأمين خط الحدود الدولية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية .
 
وناقش الفريق أول صدقى صبحى عدد من القادة والضباط المشاركين بالبيان أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية إتخاذهم القرار لمواجهـة المتغيـرات المفاجئـة أثنـاء إدارة العمليات.
 
 وأشاد القائد العام بما شاهده من مستوى متميز وأداء راقى يؤكد أن لهذا الوطن رجال أصحاب عزائم لا تلين وارادة لا تنكسر وعطاء لا ينقطع مدركين حجم المخاطر والتحديات التي يواجهها الوطن فى ظل ما تموج به المنطقه من تحديات ، مؤكداً أن الحفاظ على أمننا القومى وتأمين حدودنا الإستراتيجية مهمتنا الوطنيه التى لا تهاون فيها .
 
 وأكد الفريق أول  صدقى صبحى لرجال القوات الخاصة ضرورة الإستمرار ببذل المزيد من الجهد والتدريب والحفاظ علي الأسلحة والمعدات والروح المعنوية العالية والإهتمام بالإعداد البدنى للفرد المقاتل لتظل القوات الخاصة دوماً أحد دروع قواتنا المسلحة في الدفاع عن مقدسات الوطن .
 
ووجه تحية إجلال لرجال القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم ، مؤكداً أن القوات المسلحة لن يغيب عن خاطرها حماية أمن هذا الوطن وسلامته أياً كان الثمن الذي سندفعه من أرواحنا ودمائنا ولن يثنينا عن أداء واجبنا الوطنى ولا الموت ذاته وستظل القوات المسلحة علي موقفها بروح معنوية عالية وإستعداد دائم للعطاء من أجل مصر .
 
وطالب الفريق أول  صدقى صبحى القادة والضباط على جميع المستويات بضرورة التواصل مع المرؤوسين وتوفير كافة الامكانيات للارتقاء بمستوى الفرد المقاتل معيشياً وإدارياً والحرص على رفع الروح المعنوية بإعتباره الركيزة الأساسية فى القوات المسلحة .
 
 وعقب البيان العملى تفقد القائد العام معرضا للأسلحه والمعدات التى يستخدمها مقاتلوا   القوات الخاصة بكل كفاءة وإحتراف  وأحدث الاجهزه و المعدات ووسائل الإستطلاع التى تستخدمها عناصر الإستطلاع لتنفيذ كافة المهام المكلفة بها بإحترافيه عاليه.
 
حضر الجولة الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحه وقا ئد القوات الجوية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكريه .
 
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز