عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيلم مغربي حول الدعارة يواجه رفضًا مجتمعيًا.. والسلطات المغربية تمنع عرضه

فيلم مغربي حول الدعارة يواجه رفضًا مجتمعيًا.. والسلطات المغربية تمنع عرضه
فيلم مغربي حول الدعارة يواجه رفضًا مجتمعيًا.. والسلطات المغربية تمنع عرضه

كتب - وكالات

بعد أن أثار الفيلم المغربي "الزين اللّي فيك MUCH LOVED" ضجة واسعة في الشبكات الاجتماعية، أعلنت وزارة الاتصال المغربية أن السلطات المختصة قررت عدم السماح بالترخيص بعرض فيلم (الزين لي فيك) بالمغرب نظرا لما تضمنه من إساءة أخلاقية جسيمة للقيم وللمرأة المغربية ومس صريح بصورة المغرب.



وأوضحت الوزارة "إنه بعد مشاهدة فريق من المركز السينمائي المغربي لعرض فيلم تحت عنوان (الزين اللي فيك) في أحد المهرجانات الدولية – مهرجان كان – فإن السلطات المغربية المختصة قررت عدم السماح بالترخيص بعرض هذا الفيلم بالمغرب، نظرا لما تضمنه من إساءة أخلاقية جسيمة للقيم وللمرأة المغربية ومس صريح بصورة المغرب.

وليس الفاعلون السياسيون من انتفضوا ضد هذا الفيلم، فقد هاجمه كذلك الشيخ يحيى المدغري، وهو شيخ مغربي معروف، من منبر صلاة الجمعة، وقال إنه " فيلم إباحي يدعو إلى الرذيلة، ويشجع على الجنس غير الشرعي، ويؤدي رسالة الشيطان إبليس، ويقدم للمجتمع الزنا على أنه تمثيل".

كما أعلنت النيابة العامة بمحكمة مراكش الابتدائية فتحها تحقيق حول شكاية تقدمت بها جمعية محلية ضد الفيلم، تطالب من خلالها بمحاكمة مخرجه نبيل عيوش، وممثلته الرئيسية لبنى أبيضار، وذلك بناءً على القانون الجنائي المغربي الذي يجرّم الإخلال بالحياء العام في مكان تتطلّع عليه أنظار العموم.

وقد عُرض هذا الفيلم خلال الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي خارج المسابقة الرسمية، وقد أشار مخرجه إلى أن الفيلم لم يتلّق أيّ دعم مادي من المركز السينمائي المغربي الذي يدعم القطاع بالمغرب، مبرزًا في تصريحاته لوسائل إعلام مغربية أنه يبتغي تصوير واقع الدعارة ببلاده، خاصة الدعارة الموّجهة للأجانب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز