عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ارتفاع أعداد ضحايا الموجة الحارة بجنوب الهند لتتجاوز 1000 شخص

ارتفاع أعداد ضحايا الموجة الحارة بجنوب الهند لتتجاوز 1000 شخص
ارتفاع أعداد ضحايا الموجة الحارة بجنوب الهند لتتجاوز 1000 شخص

كتبت : ضحى عادل
 
تجاوزت أعداد ضحايا الموجة الحارة التى اجتاحت الهند ووصلت درجات الحرارة على إثرها إلى 50 درجة مئوية الألف شخص .
 
وتركزت أغلب الوفيات بولايتي " تيلانجانا " و " أندرا براديش " جنوب الهند والتى وصلت إلى نحو ألف و118 حالة خلال الأسبوع الماضى فقط إلى جانب 24 حالة على الأقل بولايتي " بنغال " و " أوريسا " .
 
ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة المرتفعة منذ منتصف إبريل والمُتسببة فى سقوط ضحايا منذ بداية الأسبوع الماضى انخفاضاً على مدار الأيام القادمة .
 
وفى سياق ٍ مُتصل أعلن المُفوّض الخاص لإدارة الكوارث بولاية " أندرا براديش " الولاية الأكثر تأثراً بالموجة الحارة والتى بلغ عدد الضحايا فيها نحو 852 شخص أن المستشفيات فى حالة تأهب للتعامل مع حالات الإصابة بضربات الشمس ، كما بثت حكومة الولاية حملات توعية وبرامج تعليمية عبر قنوات التلفاز تطالب المواطنين بالبقاء بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة مع الاهتمام بشرب كميات وفيرة من المياه ، مٌضيفاً أنه تم التنسيق بين الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية لفتح أكشاك لمياه  الشرب بحيث تكون مُتاحة للجميع بكافة الولايات .
 
وعلى جانب آخر أنهت العاصمة الهندية " نيودلهى " أسبوعاً من درجات الحرارة المُرتفعة التى تعدت الـ 45 درجة مئوية فى موجة هى الأشد من نوعها منذ عامين فى حين تتوقع هيئة الأرصاد الجوية الهندية استمرار ارتفاع درجات الحرارة فى الجنوب لتتجاوز الـ 45 درجة .
 
وكانت الهيئة قد أرجعت الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة منذ منتصف الشهر الماضى إلى نقص الأمطار مما يُثير مخاوف من إصابة الولايات المُتضررة بموجة من الجفاف قُبيل هطول الأمطار الموسمية التى من المتوقع أن تبدأ بالسقوط على ولاية " كيرالا " الجنوبية نهاية الشهر الجارى قُبيل زحفها على بقية أنحاء البلاد .



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز