عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قاض أرجنتيني يأمر باعتقال 3 رجال أعمال متورطين في فضيحة الفيفا

قاض أرجنتيني يأمر باعتقال 3 رجال أعمال متورطين في فضيحة الفيفا
قاض أرجنتيني يأمر باعتقال 3 رجال أعمال متورطين في فضيحة الفيفا

كتب - وكالات

قال قاض أرجنتيني إنه أمر بالقبض على ثلاثة رجال أعمال وردت أسماؤهم في فضيحة فساد تهز كرة القدم العالمية ويواجهون طلبات من الولايات المتحدة لتسليمهم إليها رغم أنه اعترف بأنه لا يعلم ما إذا كانوا موجودين في البلاد.



وأليخاندرو بورزاكو وهوجو جينكيس وابنه ماريانو جينكيس وجميعهم مواطنون أرجنتينيون ضمن خمسة متهمين لم يتم فيما يبدو القبض عليهم أو احتجازهم بعد يوم من قول وزارة العدل الأمريكية انهم يواجهون مع آخرين تهما بالفساد.

وتتهم وزارة العدل الأمريكية الارجنتينيين الثلاثة بالتآمر للفوز بعقود حقوق إعلامية مربحة من اتحادات كروية إقليمية والاحتفاظ بها مقابل رشى وصلت إلى 110 ملايين دولار.

وأظهرت لائحة الاتهام الصادرة عن الوزارة أنه حتى الآن جرى دفع مبلغ 40 مليون دولار على الأقل.

وبورزاكو هو رئيس شركة أرجنتينية للتسويق الرياضي تعرف باسم تورنيوس اي كومبتنسياس فيما يتولى هوجو وماريانو جينكيس منصب الرئيس التنفيذي لشركة فول بلاي وهي شركة أخرى للتسويق والإعلام الرياضي مقرها الأرجنتين.

وقال أنيبال فرنانديز رئيس مجلس الوزراء الأرجنتيني إن بلاده تسلمت طلبات التسليم من الولايات المتحدة أمس الأربعاء وقدمتها مباشرة إلى المحاكم الأرجنتينية.

ونفت شركة تورنيوس الأربعاء بشدة أي علاقة لها بممارسات فساد للفوز بعقود.

وقالت السلطات الأمريكية إن تسعة من مسؤولي كرة القدم وخمسة من مسئولي الإعلام الرياضي والدعاية على مستوى العالم يواجهون اتهامات بالفساد.

وتزايدت الضغوط على سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مع تفاقم فضيحة الكسب غير المشروع التي هزت الاتحاد ودفعت رعاة رئيسيين إلى إطلاق تحذيرات وفجرت انتقادات من زعماء في الغرب.

وتلعب تورنيوس دورا بارزا في الإعلام الرياضي بالأرجنتين منذ وقت طويل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز