عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ورشة عمل لوزارتي السكان والعدل لمناهضة العنف ضد المرأة وختان الإناث

ورشة عمل لوزارتي السكان والعدل لمناهضة العنف ضد المرأة وختان الإناث
ورشة عمل لوزارتي السكان والعدل لمناهضة العنف ضد المرأة وختان الإناث

كتبت - منى صلاح الدين
 
 
كتبت-منى صلاح الدين
 
 
تنظم وزارة الدولة للسكان بالتعاون مع وزارة العدل والمجلس القومي للمرأة، ورشة عمل على مدي يومي 31 مايو و1 يونيو، للسادة أعضاء الهيئات القضائية، تحت عنوان "دور القانون في مكافحة العنف ضد المرأة ومناهضة ختان الإناث".
 
يتناول اليوم الأول من الورشة الإطار التشريعي لجرائم العنف ضد المرأة والدور الإيجابي للقضاة في هذا الشأن، ومناهضة العنف ضد المرأة من منظور الإسلام، وقانون الأحوال الشخصية والعنف ضد المرأة.
 
وتدور مناقشات اليوم الثاني حول قضية ختان الإناث من المنظور الطبي، ودور الطب الشرعي في إثبات واقعة جريمة ختان الإناث، والإطار القانوني لجريمة ختان الإناث ومعاقبة مرتكبيها والمشاركين فيها من خلال نماذج لقضايا نظرت مؤخرا أمام المحاكم المصرية، والحاجة إلى تعديل تشريعي يسد الثغرات القانونية الموجودة في مواد القانون الحالي، لمنع وقوع هذه الجريمة، وليس فقط محاسبة مرتكبيها.
 
يشارك في الورشة المستشار الدكتور فتحي المصري نائب رئيس محكمة النقض ومساعد وزير العدل لشئون المركز القومي للدراسات القضائية، ود. محمود سالم أبو عاصي عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر والمستشار د. أحمد النجار بوزارة العدل، والمستشارة تهاني الجبالي، ود. عبد الحميد عطية أستاذ النساء والتوليد بجامعة القاهرة، ود. هشام عبد الحميد مدير عام مشرحة زينهم، والمستشار وائل شبل محامي عام نيابات وسط القاهرة، والمستشار إيهاب الحسيني، محامي عام نيابات دمياط.
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز