عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«القعيد»: أخطأت عندما انتقدت «حارة اليهود»

«القعيد»: أخطأت عندما انتقدت «حارة اليهود»
«القعيد»: أخطأت عندما انتقدت «حارة اليهود»

كتب - بوابة روز اليوسف

قال الروائي يوسف القعيد، إن لديه شجاعة الاعتراف بالخطأ عندما انتقد مسلسل "حارة اليهود" بعد مشاهدة الحلقة الأولى منه فقط، في حين أنه كان يجب الانتظار حتى نهاية المسلسل للحكم عليه بشكل كامل وموضوعي.



وأضاف القعيد، هاتفيًا لبرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على قناة "دريم2"، أن "الإعلام المصري غير المهني في معظمه قام باجتزاء كلامي الذي قلته عن المسلسل من سياقه وقدمه على أنه انتقاد مطلق وهذا غير صحيح".

ورغم تأكيده على أهمية نقد المسلسل بعد انتهاء جميع حلقاته، إلا أن "القعيد" عبر عن عدم ارتياحه للمسلسل، قائلاً: "لست مستريحًا لعمل مسلسل حتى عن يهود مصريين؛ وبالرغم من معرفتي بالعديد من اليهود الذين كان لهم دورًا كبيرًا ووطنيًا في رفض التطبيع ومعاهدة السلام، إلا أنه ما زال بداخلي رواسب ضد الصهيونية وتشمل في أحيان كثيرة ضد اليهود أنفسهم، وأحاول أن أحاسب نفسي على هذه الرواسب ولكنها متأصلة بداخلي".

وأكد أنه ليس مع العمل أو ضده، خاصة وأن به ملامح إنسانية جيدة، وقدرة على نسج الشخصيات وخلق دراما حقيقية راقية، موجهًا حديثه للدكتور مدحت العدل منتج العمل، قائلاً: "إذا كانت قضية التسامح هي فكرة العمل، فكان من الأجدى حاليًا التركيز على قضية التسامح بين المسلمين والمسيحيين، خاصة وأن التسامح مع اليهود صفحة طويت مع مرور الزمن".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز