عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هندسة القاهرة تطلق صاروخا فى مسابقة دولية بأمريكا

هندسة القاهرة تطلق صاروخا فى مسابقة دولية بأمريكا
هندسة القاهرة تطلق صاروخا فى مسابقة دولية بأمريكا

كتب :محمد وليد بركات



 

شارك فريق طلابي من كلية الهندسة بجامعة القاهرة لأول مرة، في المسابقة الدولية العاشرة لهندسة الصواريخ بين الكليات فى الولايات المتحدة الأمريكية لإطلاق صاروخ صغير، حيث جرت المسابقة فى ولاية يوتاه الأمريكية خلال الفترة من 24 إلى 27 يونيو2015 بمشاركة فرق طلابية من 50 جامعة معظمهما من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، إلى جانب فرق طلابية تمثل جامعات الهند وأستراليا والبرازيل وتركيا، وكان طلاب فريق جامعة القاهرة هو الممثل الوحيد لإفريقيا والدول العربية وفاز فريق الجامعة بجائزة مخصصة لروح الفريق (Team Spirit Award).

 

وقال الدكتور شريف مراد عميد كلية الهنسة بجامعة القاهرة أن صاروخ فريق جامعة القاهرة قام بتصميمه ثلاث طلاب من قسم هندسة الطيران والفضاء بكلية الهندسة، هم عصام عمر وأحمد الجوهرى وحامد جمال، تحت الإشراف العلمى للدكتور بسمان الحديدى الأستاذ بالقسم، وتضمنت المسابقة مستوى أساسى ومستوى متقدم. وشاركت جامعة القاهرة فى مسابقة المستوى الأساسى، مشيرآ إلى أن صاروخ جامعة القاهرة تم إطلاقه بنجاح كما نجح نظام الاستعادة فى إعادته سليماً. وتعد مشاركة فريق كلية الهندسة بجامعة القاهرة فى هذه المسابقة هى الأولى فى نوعها.

 

وقد أسفرت النتاىْج النهاىْية للمسابقة الدولية لهندسة الصواريخ بين الكليات عن حصول فرق الجامعات الأمريكية ميسيسيبى وماساتشوستس وأوريجون وكولورادو على المركز الأول  فى مسابقات المستوى المتقدم والمستوى الأساسى والحمولة القصوى والتطوير والتميز التقنى.

 

وكانت فرق طلابية من كلية الهندسة بجامعة القاهرة قد شاركت خلال العاميين الماضيين فى عدة مسابقات دولية للسيارت الموفرة للطاقة ومركبات الإستكشاف فى الطرق الوعرة والبرمجيات.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز