عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«عاشور»: طلاب التعليم المفتوح لن يدخلوا نقابة المحامين

«عاشور»: طلاب التعليم المفتوح لن يدخلوا نقابة المحامين
«عاشور»: طلاب التعليم المفتوح لن يدخلوا نقابة المحامين

قال سامح عاشور، نقيب المحامين إن مجلس النقابة الحالي لن يسمح مطلقاً بدخول طلاب كليات الحقوق بالتعليم المفتوح لنقابة المحامين، مؤكدًا أنه طالما تصدى لهذا الأمر وتحمل الكثير في سبيل ذلك «حتى لا يمتهن مهنة المحاماة من لايستحقون»، على حد قوله.



وأضاف عاشور، خلال كلمته التي ألقاها في حفل إفطار نقابة المحامين بالإسكندرية، قائلًا «مستوى خريجي التعليم المفتوح لا يسمح لهم بأن يكونوا محامين قادرين على الدفاع عن حقوق الناس، لأن هذا التعليم في الأساس سبوبة للجامعات».

واستشهد نقيب المحامين بحوار دار بينه وبين عميد كلية حقوق القاهرة السابق، الذي طالب بالسماح لطلاب التعليم المفتوح بالالتحاق بالنقابة، فسأله عاشور «هل تسمح للطلاب الحاصلين على الامتياز منهم أن يتم تعيينهم معيدين عندك؟» فأجاب العميد «لا»، فرد عاشور «لما تعين منهم معيد أبقى آخدهم النقابة.. إحنا مش الحيطة المايلة».

وفي سياق آخر، أعلن عاشور اعتزام النقابة تعميم الأتوبيسات الخاصة بتنقلات المحامين التي تم تشغيلها بالإسكندرية في كل محافظات الجمهورية، كما نوه بأنه جاري العمل بنادي المحامين بجليم، بواسطة شركة المقاولون العرب، بعد تعطله لمرتين.

وأضاف النقيب أنه يجرى حاليًا التحضير لاجتماع لبحث زيادة معاش المحامين، مؤكدًا أنه ومجلسه يعملون لصالح رفعة أعضاء النقابة وكرامتهم، بدون أي مصالح انتخابية، مشيرًا إلى أن أن أسرة المحامي المتوفي تخرج بطاقة علاجية مجانًا، مثلها مثل أسرة المحامي الموجود على قيد الحياة، بنفس القدر دون انتقاص، على الرغم من أن أسرة المحامي المتوفي ليس لها صوت في الانتخابات.

وأوضح عاشور أنه للمرة الأولى يتم إعادة النظر في علاقة الشرطة بالمحامين، بشكل يعيد الكرامة للمهنة، بعد الاعتذار الذي تقدم به الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخراً، والذي جاء بفضل وقوف المحامين بجانب نقابتهم، مضيفًا «الشرطة من حقها أن تقوم بمهامها ولكنها في نفس الوقت يجب أن تحترم المحامين».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز