عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«سيف اليزل»: من حق «السيسي» ارتداء الزي العسكري

«سيف اليزل»: من حق «السيسي» ارتداء الزي العسكري
«سيف اليزل»: من حق «السيسي» ارتداء الزي العسكري

كتب - وكالات

قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير العسكري والاستراتيجي، إنه يحق للرئيس عبد الفتاح السيسي، ارتداء الزي العسكري في أي وقت، وذلك وفقًا للقانون العسكري، باعتباره قائدًا أعلى للقوات المسلحة.

وأضاف «اليزل»، خلال اتصال هاتفي لبرنامج «رمضان بلدنا»، المذاع على «أون تي في»، السبت، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، هو أول رئيس يرتدي الزي العسكري كقائد أعلى، لافتا إلى أن «السيسي» كان ثاني رئيس يفعل ذلك، وأول رئيس جمهورية وأول قائد أعلى يؤدي التحية العسكرية لجنوده، في سابقة لم تحدث من قبل، فالأعراف العسكرية تقول إن «الأحدث هو من يقدم التحية للأقدم وليس العكس».

وأوضح أن الرئيس كان يتابع عمليات الجيش ضد العناصر الإرهابية دقيقة بدقيقة، وقرر زيارة أبنائه في ميدان المعركة، مؤكدا أن الرئيس ارتدى غطاء للرأس؛ لأنه لا يجوز تقديم تحية عسكرية برأس غير مغطاة.

وعن سبب غياب اللواء صدقي صبحي، وزير الدفاع، عن حضور كلمة الرئيس السيسي، أمام الجنود، صباح اليوم، أوضح الخبير العسكري، أن الوزير كان متواجدًا في غرفة العمليات الخاصة بالقوات، ويدريها بنفسه ليتلقى الإشارات من الجنود أن الأمور مستقرة، ثم غادر «صبحي» إلى القاهرة، للإفطار مع القوات بالجيش الثاني الميداني، على حد قوله.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تفقد صباح اليوم السبت، عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، بمحافظة شمال سيناء، مرتديًا الزي العسكري، وتوجه «السيسي» خلال هذه الجولة التفقدية بالتحية العسكرية لأبناء القوات المسلحة، ولكل أسرة وأم استشهد أو أصيب ابنها خلال الأحداث الآخيرة.



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز