بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 نوفمبر 2018 - 55 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

بدء استكمال إنشاء متحف إخناتون بمنحة ألمانية لا ترد

24 فبراير 2013 - 46 : 12




المنيا- علا الحينى

 أعلن الدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا، عن البدء في إستكمال تنفيذ متحف إخناتون المقام على مساحة 25 فدان شرق النيل بمنطقة أبو فليو بمدينة المنيا، بعد الاتفاق المبدئي مع الجانب الألماني على إستكماله بمنحة لا ترد بقيمة 62 مليون جنيه.

 
وقال المحافظ أن هناك رغبة حقيقية، وسعى جاد منذ فترة لإستكمال تنفيذ المتحف، وأن اكتمال تنفيذ المتحف سيحدث نقلة نوعية فى الحركة السياحية داخل المحافظة، التى تمتلك مكنوز أثرى يمتد لستة عصور تاريخية هى الفرعونية واليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية والعصر الحديث، كما سيساهم فى زيادة مصادر الدخل القومى، وتوفير فرص عمل للشباب".
 
وأضاف عيسى أن التكلفة الإجمالية لإنشاء المتحف خلال مراحله الثلاث تبلغ 150 مليون جنية، وتم تصميم المتحف على شكل هرم، ويتكون من 5 طوابق ويتضمن قاعات عرض ومدرسة للترميم، ومنطقة للعروض المفتوحة ومبنى إدارى ومعرض لبيع الكتب والهدايا، إضافة إلى مرسى سياحي لاستقبال السفن ومتحف مكشوف.

وتابع: :يتبقى بعض الأعمال بالمرحلة الثانية، منها أعمال الرى والممرات والمساحات الخضراء والتجميل وبعض الأعمال الإنشائية، إضافة الى المرحلة الثالثة والأخيرة التى تشمل التشطيبات، ودعم المتحف بالمعروضات الأثرية.







التعليقات



سيعجبك أيضاً


بوابة روزاليوسف تحاور شباب العالم

فيروس سى

Rosa TV

انجازات في المحافظات

القدس عربية

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

King M

مركز الاورام جامعة المنصورة

اعلان تطوير مصر

اعلان المستقبل سيتي

اعلان سبينيس

الشركة القابضة للنقل البحري

اعلان سيارة