عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدير المعهد الفنى للقوات المسلحة : المناهج الدراسية تطورت ولا يوجد معهد يضاهينا على مستوى الجامعات المصرية

مدير المعهد الفنى للقوات المسلحة : المناهج الدراسية تطورت ولا يوجد معهد يضاهينا على مستوى الجامعات المصرية
مدير المعهد الفنى للقوات المسلحة : المناهج الدراسية تطورت ولا يوجد معهد يضاهينا على مستوى الجامعات المصرية

كتبت - نهي العلكي
أكد اللواء هشام نصر محمود مدير المعهد الفني للقوات المسلحة ، أن السنة الماضية شهد المعهد الفنى ثورة تطوير فى المناهج الدراسية التى أصبحت أقوى من أى معهد عالي على مستوى الجامعات المصرية ، مضيفاً أنه لا يوجد معهد يناظر ولا يضاهى المعهد الفنى للقوات المسلحة ، كما يتميز الطالب بالمعهد الفني للقوات المسلحة بالتميز في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وقد تم في العام الماضي «ثورة تطوير» في جميع المناهج الدراسية، والمناهج الدراسية للمعهد، من أفضل مناهج التطوير في مصر .
 
 
وأوضح بأنه يتم قبول الطالب «ثانوية عامة – دبلوم صناعي 5 سنين و 3 سنين»، وهناك اختبارات شديدة الصرامة سواء كانت طبية أو رياضيي، وإذا تم قبوله، يتم جلوسه في فترة إعداد عسكري في الكلية الحربية، ويتم تخريجه «ضابط مقاتل وفني مقاتل».
 
 
وأكد مدير المعهد الفنى على انه يتم تدريب الطالب على أحدث المنظومات والأجهزة الحديثة، وذلك بعد إمداد القيادة العامة للقوات المسلحة أحدث المعدات والأجهزة  للأفرع والإدارات الخاصة بالقوات المسلحة ، كما يتم تخريج الضابط الفني لكي يعمل في جميع تخصصات القوات المسلحة، ويتم التدريب الطالب عليها على أحدث الأسلحة، ويتم إرسالهم إلي الورش الخاصة بهم في الوحدات العسكرية ويتم التدريب العملي على المعدات .
 
 
وكشف «نصر» أن أي تقدم في أي دولة يبنى على أيدي القوات المسلحة، وعمليات بناء التنمية المصرية تشارك فيها القوات المسلحة، ولذلك، نقوم بإمداد الفنين والمهندسين .
 
 
وقد أوضح أنه يتم عمل لقاءات دورية مستديمة مع الطلبة، سواء مع قادة القوات المسلحة أو مدير المعهد أو مع أعضاء هيئة التدريس، وتم التصديق على تبادل زيارات بين المعهد الفني للقوات المسلحة ونظيره على مستوى العالم .
 
 
وأشار مدير المعهد الفنى إلى أن الدراسة في المعهد الفني للقوات المسلحة 3 سنوات ونصف، وضابط المعهد الفني يكون ضابط فني، أما ضابط الكلية الفنية العسكرية، يكون ضابط مهندس، والاثنين لهم مهما مختلفة، يكن هدف مشترك ، ولافت الى ان أن المعهد أنشاء 1968 وكان الهدف منه تخريج ضابط قادر على تأمين منظومة التأمين الفني للقوات المسلحة، سواء كان صيانة وإصلاح وإمداد وتموين، وبناء على هذا الأساس سيكون الضابط مسئول على التأمين الفني للقوات المسلحة .
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز