عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«مميش»: في 2016 زوار قناة السويس الجديدة سيشاهدون ما نفذناه من مشروعات

«مميش»: في 2016 زوار قناة السويس الجديدة سيشاهدون ما نفذناه من مشروعات
«مميش»: في 2016 زوار قناة السويس الجديدة سيشاهدون ما نفذناه من مشروعات

كتب - جولستان حميد

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن زوار قناة السويس الذي سيحضرون إلى القناة يوم 6 أغسطس من عام 2016، سيتمكنون من مشاهدة مشروعات عملاقة تم تنفيذها بالفعل ضمن مشروع تنمية محور القناة.



وأضاف مميش، خلال لقائه في برنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "تن"، أنه "ليس لدينا أي وقت لنضيعه، وسنبدأ فورًا في مشروعات التنمية حول القناة الجديدة بعد افتتاحها مباشرة، حيث سيتم تنفيذ العديد منها على مساحات شاسعة، لتوفر أكثر من مليون فرصة عمل"، موضحًا أن أبناء سيناء سيستفيدون بشكل كبير من إقامة هذه المشروعات.

ووجه كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: "قرارك بحفر قناة السويس الجديدة كان صائبًا 100%، وكنت واقفًا مثل الأسد بجانبنا حتى نكمل المشروع بدقة وفي توقيت زمني قياسي".

وأوضح أن مؤسسة الرئاسة هي المختصة بإرسال الدعوات لدول العالم لحضور حفل افتتاح القناة الجديدة، مضيفًا أنه حتى الآن سيحضر 7000 شخص للحفل.

وأكد مميش، على أن منظمة الصحة العالمية عاينت القناة بعد حفرها وتجهيز مجراها لعبور السفن، ومنحت الهيئة موافقة على تشغيلها بعد أن تأكدت من أنها آمنة ملاحيًا لعبور جميع أنواع السفن، وبالتالي فإنه سيتم تشغيل القناة فعليًا يوم 6 أغسطس المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز