عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«قنديل»: دعوة الملك أحمد فؤاد لحفل افتتاح قناة السويس «في غير محله»

«قنديل»: دعوة الملك أحمد فؤاد لحفل افتتاح قناة السويس «في غير محله»
«قنديل»: دعوة الملك أحمد فؤاد لحفل افتتاح قناة السويس «في غير محله»

كتب - بوابة روز اليوسف

قال الكتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إن دعوة الملك أحمد فؤاد ملك مصر السابق، لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في غير محله تمامًا.



وأضاف قنديل، خلال لقائه في برنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "تن"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تخرج من مدرسة جمال عبد الناصر التي هي بيت الوطنية المصرية بالأساس، كما أن العيد القومي للبلاد هو ثورة 23 يوليو وهو اليوم الذي ثار من أجله الشعب المصري ضد الملك فاروق، وبالتالي فإن حضور نجله أحمد فؤاد يجرح هذا المشهد، على حد قوله.

وأوضح أن أحد أجداد أحمد فؤاد هو الخديوي إسماعيل الذي أوقع البلاد في ديون جعلت قناة السويس ملكًا للأجانب لعقود طويلة، قائلاً: "أحمد فؤاد انتحل صفة الملك فهو لم يكن ملكًا على الإطلاق، وحضوره الحفل يشبه الاستعانة برجل الأعمال أحمد عز ليكون راعيًا للحفل".

يذكر أن الدكتور ماجد فرج المتحدث باسم أسرة الملك فاروق، قد أعلن، في تصريحات تليفزيونية، أن الملك السابق أحمد فؤاد الثاني قرر إلغاء حضوره إلى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، معتبرًا أن ما تردد عن دعوته للحضور مجرد شائعة، وأضاف أنه لم يصل للملك أحمد فؤاد أي دعوة من الجهات الرسمية للدولة لحضور حفل افتتاح القناة المقرر الخميس المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز