عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير إيطاليا بالقاهرة يفتتح أول مركز ناقل للخبرات الطبية لدول الشرق الاوسط وشمال أفريقيا

سفير إيطاليا بالقاهرة يفتتح أول مركز ناقل للخبرات الطبية لدول الشرق الاوسط وشمال أفريقيا
سفير إيطاليا بالقاهرة يفتتح أول مركز ناقل للخبرات الطبية لدول الشرق الاوسط وشمال أفريقيا

كتبت - جولستان حميد
إفتتح السفير الايطالى بالقاهرة ماوريسيو مسارى أول مركز طبى EMS  كناقل للخبرات و الخدمات الطبية المتخصصة بين إيطاليا ودول شمال أفريقيا والشرق الاوسط  بشكل سريع وتم إختيار القاهرة لتكون عاصمة لهذا النشاط الطبى الجديد من نوعه.
 
واكد الدكتور ديفيد ماجد أخصائى الطب الحيوى ومدير المركز أن إختيار القاهرة لاقامة هذا المركز نظراً لموقعها المحورى سواء فى الشرق الاوسط أو أفريقيا.
 
وأضاف ديفيد أن إيطاليا طبقاً لمنظمة الصحة العالمية فى مقدمة الدول التى برعت فى تخصصات طبية كثيرة وبحكم خبرتى وعملى بالقاهرة فوجئت أن نقل الخبرة الطبية بين الغرب ودول الشرق الاوسط وأفريقيا يواجه صعوبات ويستهلك كثير من الوقت يكون المريض فى النهاية ضحية لاجراءات الطويلة وأنا كطبيب تدخلت فى حالات كثيرة جداً بهذا الشكل وتم التوصل لتاسيس مركز ناقل للخبرات و يقوم بتسهيل الاجراءات التى تمكن للمريض الوصول للتشخيص الصحيح وخط سير علاج  سليم سواء فى بلده او فى ايطاليا.
 
واضاف الدكتور ديفيد "المصرى الايطالى" الراى الاستشارى الطبى للحالات المتعاملة مع المركز لا تستغرق سوى 5 أيام على الاكثر وبالطبع المركز مدعوم من الحكومة الايطالية فالتسهيلات التى حصلنا عليها لتوفير خدمات للحالات المرضية كثيرة جداً خاصة فى التاشيرات والرعاية الطبية للمريض بداية من خروجه من مصر وحتى عودته.
 
والجدير بالذكر أن من اهم الخدمات الطبية التى توفقت بها الخبرات الطبية فى إيطاليا علاج السرطانات وجراحات القلب والعظام وطبقاً للتقارير فان المستشفيات فى ايطاليا تستقبل 4 ملايين حالة سنوياً فى جميع التخصصات.
 
كما تم توقيع بروتوكول بين مركز EMS  الناقل للخبرات الطبية و وإحدى شركات الطيران الايطالية لتوفير خدمة الاسعاف الطائر إذا استلزم الامر بالنسبة للحالات الحرجة والتى يتم توفيرها بسرعة وهذه الطائرة عبارة عن وحدة عناية مركزة مجهزة على اعلى مستوى
وأكد الدكتور ديفيد أن المنطقة الجغرافية المستهدفة فى المستقبل القريب للتوسع فى هذا النشاط هى الخليج ويتم التخطيط لافتتاح فرع أخر بالمملكة العربية السعودية.
 
 
 
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز