بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 نوفمبر 2018 - 36 : 12   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

لأول مرة بعد التأسيس .. وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول أول دفعة متطوعين من المعهد الصحي بالبحيرة

27 اغسطس 2015 - 45 : 13




كتبت - نهي العلكي
صدق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على إعلان قبول دفعة جديدة من المتطوعين للمعهد الصحي للقوات المسلحة بـ "حوش عيسى " بمحافظة البحيرة ، الذي تم تأسيسه حديثا، لخدمة احتياجات القوات المسلحة ، ويشمل 12 تخصصا في مجالات التمريض المتنوعة.
 
 
وأعلن اللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة أن شروط القبول تستوجب الحصول على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية " علمي علوم " ومن خريجي العام الدراسي 2013 / 2014 ، و2014 / 2015 ، وألا يقل المجموع عن 60% ولا تقل درجات اللغة الانجليزية عن 65 % ولا يقل السن عن 17 عام ولا يزيد عن 21 عام في 1 أكتوبر 2015.
 
 
وأضاف اللواء أبوحطب خلال مؤتمر صحفي :" يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية عن غير طريق التجنس ، وأن غير متزوج أو سبق له الزواج ولا يسمح له بالزاوج إلا بعد تخرجه بنجاح ، إلى جانب اشتراط حسن السير والسلوك وألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمته بالفصل النهائي ، وأن يجتاز الاختبارات المحددة «طبية – نفسية – لياقة بدنية – كشف الهيئة – تحاليل طبية».
 
 
وأشار مدير الخدمات الطبية إلى أن المعهد يشترك ضرورة موافقة ولى أمر الطالب على الالتحاق بالقوات المسلحة، ويحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيا من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية ، لافتا إلى أن مدة الدراسة عامين دراسيين للحصول على الدبلوم الصحي ، ويحق للمتقدم الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة الصحة ، التي تمنح درجة بكالوريوس التمريض.
 
 
وحول المزايا التي يتمتع بها المتطوعين للمعهد قال مدير إدارة الخدمات الطبية إنه يتم صرف مكافأة مالية شهرية ، أثناء التدريب طبقا للتعليمات المالية المنظمة لهذا الشأن ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع، بالقوات المسلحة، يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات والرتب المختلفة ، طبقا للتعليمات الصادرة في هذا الشأن، ويتم صرف مرتب شهري بعد التخرج طبقا للقوانين والقرارات والتعليمات المنظمة في هذا الشأن.
 
 
بالإضافة إلى الاشتراك في نوادي ضباط الصف ، وكذلك العلاج المجاني بالمستشفيات العسكرية للخريجين وأسرهم طبقا للتعليمات العلاجية.
 
 
وأكد اللواء أبو حطب أن خريجي المعهد يتم تأهيلهم من خلال بعثات داخل وخارج الجمهورية للتخصص في أفرع التمريض المختلفة، وكذلك المناهج الدراسية تكون طبقا للمناهج الدراسية بالمعاهد المناظرة لها بوزارة الصحة.
 
 
وأعلن «أبو حطب» أن أماكن سحب الملفات في المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور بكوبري القبة ، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالإسكندرية ، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بسوهاج ، لافتا إلى إن سحب الملفات للراغبين سوف يبدأ اعتبارا من يوم 29 أغسطس الجاري وحتى 15 سبتمبر المقبل ، على ان يكون آخر موعد لتقديم الطلبات 17 سبتمبر المقبل.
 
 
 






التعليقات



سيعجبك أيضاً


بوابة روزاليوسف تحاور شباب العالم

فيروس سى

Rosa TV

انجازات في المحافظات

القدس عربية

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

King M

مركز الاورام جامعة المنصورة

اعلان تطوير مصر

اعلان المستقبل سيتي

اعلان سبينيس

الشركة القابضة للنقل البحري

اعلان سيارة