عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولى يتفقد محطة مياه 6 اكتوبر بطاقة اجمالية 1.6 مليون متر مكعب

مدبولى يتفقد محطة مياه 6 اكتوبر بطاقة اجمالية 1.6 مليون متر مكعب
مدبولى يتفقد محطة مياه 6 اكتوبر بطاقة اجمالية 1.6 مليون متر مكعب

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة محطة مياه ٦ أكتوبر، بطاقة إجمالية ١,٦ مليون متر مكعب في اليوم، تمثل المرحلة الأولى ٤٠٠ ألف متر مكعب في اليوم، والتى تم إستئناف العمل بها العام الماضي، بعد توقف ٥ سنوات، للوقوف على سير العمل، والإطمئنان على سرعة التنفيذ في الموعد المحدد، وإزالة أى عقبات، مع الجهات الأخرى.



 
وقال الوزير إن تجارب تشغيل المحطة، ستبدأ منتصف شهر سبتمبر، ولا مجال للتأخير عن هذا الموعد، لحل أزمة المياه التى تعاني منها منطقة وسط الجيزة.
 
وأضاف مدبولى : " لقد ضغطنا العمل فى هذه المحطة، من أجل حل أزمة المواطنين في الهرم وفيصل، بعدما تسببت المباني المخالفة والعشوائية في أزمة طاحنة بهذه المناطق "، مشيرا إلى أنه سيتم توصيل ١٠٠ ألف متر مكعب في اليوم، من المحطة لوسط الجيزة، لحل الأزمة الحالية، بجانب تنفيذ محطات أخرى لحل مشاكل الجيزة بالكامل، تنتهى ٣٠ يونيو المقبل.
 
وأكد مسئولو الشركات أن شركاتهم إلتزمت بالموعد المحدد لبدء تجارب التشغيل، وفقا للجدول الزمنى الذي تم وضعه، بعد الإتفاق على ضغط العمل فى التنفيذ، وقالوا : " نحن لا ننام حتى ننهي هذا المشروع العملاق ".
 
وأوضح المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، أن المرحلة الأولى من المحطة ٤٠٠ ألف متر مكعب في اليوم، وسيكون أول المستفيدين من إنتاجية المحطة، أهالي وسط الجيزة بمنطقتي فيصل والهرم، حيث سيتم تدعيمهم بخط ١٠٠ ألف متر مكعب في اليوم.
 
ولفت بدوي إلى أن القيمة الإجمالية للمرحلة الأولى وصلت إلى ٢,٢ مليار جنيه، موضحا أنه جاري التجهيز للمرحلة الثانية من المحطة بطاقة ٤٠٠ ألف متر مكعب فى اليوم أيضا.
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز