عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إلهام شاهين : شبعنا من المشاكل ونحتاج ان نتجمل قليلا

إلهام شاهين : شبعنا من المشاكل ونحتاج ان نتجمل قليلا
إلهام شاهين : شبعنا من المشاكل ونحتاج ان نتجمل قليلا

كتبت - كريمة صبري
تعودنا منها على الجرأة والتميز في اعمالها الفنية، تمتلك طله خاصة على الشاشة، وترى في وجهها اصول الفن المصري، فهي تتنفس ابداع وموهبة حقيقية قدمت بهما اهم الاعمال في تاريخ السينما المصرية، ولاتزال اقدمها راسخه بقوة على الساحة الفنية، تناصر المرأة في الكثير من اعمالها، وفي حوار بوابة روز اليوسف معها، تحدثت : الهام شاهين " عن فيلمها الجديد " يوم للستات " والجديد في الدراما وامور اخرى مابين الفن والحياة .
 
 
متى سيتم استئناف تصوير فيلم يوم للستات ؟
خلال الاسبوع القادم سنستكمل باقي التصوير .

 
هل تم تحديد موعد طرحه ؟
من المقرر ان يتم طرحه مطلع العام القادم .

 
بأي شخصية ستظهر علينا الهام شاهين خلال الفيلم ؟
سأجسد دور موديل، يقوم طلبة كلية فنون جميلة برسمها، وهي امراة عانس تحدث لها مشاكل اجتماعيه عديدة سيتم تجسيدها خلال احداث العمل .
 
 
ماسبب تأخيره بهذا الشكل الملحوظ ؟
بالفعل، تعرض هذا الفيلم للتأجيل كثيرا، وكان ذلك لاسباب خارج ارادتنا، فمنها وفاه والدة المخرجة كاملة ابوذكري، وانشغال نيللي كريم بمسلسلها، وظروف الطقس التي حالت ان نستكمل تصوير الفيلم بشكل منتظم .
 
 
تتعاوني مع المخرجة كاملة ابو ذكري للمرة الثانية بعد فيلم واحد صفر، فما سر خلطة النجاح بينكما ؟
اروع شيء ممكن ان يستمتع به الممثل هو العمل مع كاملة، فهي تهتم بالتفاصيل الصغيرة وتحب الممثل الذي يعمل معها، فلذلك تأخذ منه الكثير من الوقت والمجهود لكنها تبهره بالنتائج، متمكنه من ادواتها وتحب التجديد في اعمالها، ومنذ فيلم واحد صفر ونحن نرتب لفيلم " يوم للستات " .
 
 
عن الدراما.. ماهي آخر اخبار مسلسل " اضطراب عاطفي " للمخرجة ايناس الدغيدي ؟
لم يتم البدء فيه بعد لظروف خاصه، ولكن انتظر فيلم يوم للستات وفي اقرب وقت سابدا في اضطراب عاطفي .
 
 
ما الذي ينقص صناعه السينما في مصر هذه الفترة ؟
 لايزال الكُتاب يتجهون الي السينما الواقعيه، التي تقدم الواقع بدون تجميل، لابد ان نتجه اتجاه اخر، و نبحث عن مواقع الجمال في حياتنا واخلاقنا وعادتانا وتقاليدنا، هذا لايعني ان نكذب لكن نتجمل قليلا، السينما جسدت الكثير من المشاكل على مدار تاريخها وحدث لنا تشبع منها، ونحن الان في فترة تحتاج لجماليات وممكن للمبدع ان يخلق من اي قبح جمال، فهي رؤية مخرج او كاتب اذا كان يمتلك ذوق رفيع وعين تبحث عن الجمال فيمن حوله، فنحتاج حاليا الى ان نرى الجمال الداخلي وليس الجمال الظاهري فقط .

 
 
لكي تواجد سياسي في الكثير من الاحداث المهمة لمصر .. كيف تري الوضع الحالي للبلد ؟
ارى ان هناك نقلة حقيقية ملموسة في مصر، وتغيير وتطوير فيما حولنا، وهناك طفرة جديدة في الشوارع والطرق والكباري، وعواميد الطاقة الشمسية وتوسيع الطرق، لكن لااكتفي بذلك فاريد المزيد والمزيد وهذا سيأتي بالعمل الجاد والاتقان فيه.

 
 
اذا اردتي ان توجهي رسالة للشعب المصري فماذا سيكون محتواها ؟
الشعب المصري شعب جبار وقادر على تغيير حياته، ومطلوب مننا ان نحول كل شيء الى جمال والجميل نجعله اكثر جمالا، لابد ان نمتلك الامل والارادة ونعيش لنرى غدا اجمل من اليوم ونسعى لتحقيق المزيد من النجاحات، نحتاج ان نعطي الامل للجميع وبالاخص في الشباب والجيل القادم الذي عليه مسؤلية كبرى على عاتقه نحو مستقبل افضل لمصر .



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز