عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شيماء محمود تكتب : عروستي

شيماء محمود تكتب : عروستي
شيماء محمود تكتب : عروستي

 
مثلما تهتم الفتاه بإختيار شريك حياتها الذى يمثل لها عريس المستقبل ، فقد يظل الشاب يبحث أيضا عن شريكة حياته أو عروسة المستقبل التى تخطف أنظاره وقلبه ويشير عليها قائلاً وجدت عروستى ..
 
ولكن هل هناك قواعد معينة يختار الشاب على أساسها عروسته ؟؟
 
الأجابة على هذا السؤال ليست بالسهل لأننا نتكلم عن طبيعة إنسانية تندرج تحتها فروق فردية تخص كل شخص على حدا ..
 
فكل شئ فى الطبيعة البشرية قابل لتغير وجهات النظر ومواصفات العروسة المثالية أيضا قابلة للتغير من شخص لأخر ..
 
فلكل شاب مواصفات جوهرية يختار على أساها عروسته ويرجع هذا لأسلوب نشئته الأسرية والاجتماعية وثقافته وحدود عقله مثله مثل الفتاه  تقريباً ..
 
ولكن هناك 3 قواعد عامة يختار من بينها الشاب للعروسة المثالية ..
 
القاعدة الأولى .. التشابه والتطابق
قد يفضل بعض الشباب الفتاه صاحبة الصفات القريبة منه قدر الإمكان ، فمثلا الشاب المتدين ينجذب للفتاه المتدينه، وكذالك الشاب المثقف ينجذب للفتاه المثقفة .....وهكذا ، فقد يبحث هنا الشاب على الفتاه التى تشبه ليتناسب تفكيرها مع أسلوب تفكيره .
 
القاعدة الثانية .. التنافر والتباعد
وفى هذه الحاله يبحث الشاب عن صفات الفتاه التى تتناقض مع صفاته وتبتعد عنه تماما ، فالشاب المتحرر التى مر بتجارب كثيرة يبحث عاداً عن الفتاه التى لا خبره  لها فى الحياة عاما وفى العلاقات والأرتباط خاصاً ، لأنه فى الواقع غير مقتنع بما يفعله، مما يجعله يبحث عن صفات تتناقض مع صفات شخصيته .
 
القاعدة الثالثة .. تعويض النقص
عندما يكون الشاب لديه نقص فى شئ ما فيحاول أن يختار شريكه حياته تتمتع بما يفقده ليعوض نقصه بها ، فمثلا يختار الشاب الفقير الفتاه الغنية ،  أويختار الشاب التى لا يتمتع بالوسامه بالفتاه الجميلة ... وهكذا، فهنا يكون الشاب باحثا عن تعويض نقصه فى شريكه حياته .
 
وبعد دراسة أستطلاع رأى لبعض الشباب فقد أتفق الأغلبية على مجموعة من الصفات التى يجب أن تتحلى بها عروسة المستقبل ..
 

 كالمتحملة لمسؤلية الزواج والبيت والأولاد ، التى تتحلى بالتفاهم وتراعى ظروف الزوج المادية ، الحنونة والمخلصة ، الذكية التى تتميز باللباقة فى الحديث ، الهادئة الواثقة فى نفسها وفيه ، التى تقدر الحياة الزوجية وتتفنن فى إسعاد زوجها ، التى تتمتع بالتدين والأحترام ، البشوشة المرحة التى تعشق الأبتسامة والمرح ، المتميزة بالثبات والرزانة فى العقل والمتحلية بالصبر ..



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز