عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برشلونة مرشح فوق العادة لتخطي الدور الأول من كأس الملك

برشلونة مرشح فوق العادة لتخطي الدور الأول من كأس الملك
برشلونة مرشح فوق العادة لتخطي الدور الأول من كأس الملك

كتب - سيد علي

يبدو برشلونة حامل اللقب مرشحاً بقوة لتخطي الدور الأول من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم عندما يستضيف فيانوفنسي المغمور من الدرجة الثالثة إياباً بعد غدٍ الأربعاء.

وكان برشلونة سقط في فخ التعادل السلبي ذهاباً في 28 تشرين الأول/أكتوبر الماضي على أرض فيانوفنسي في مباراة خاضها في غياب أبرز نجومه خاصة الثلاثي المرعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز.



وكان مدرب برشلونة لويس إنريكي أراح أغلب العناصر الأساسية ذهاباً بينهم قطب دفاعه جيرار بيكيه ولاعب الوسط سيرجيو بوسكتس، ودفع بأربعة لاعبين من الفريق الرديف هم لاعبا الوسط سيرجي سامبر (20 عاماً) وجيرار غومباو (20 عاماً) والمهاجم الكاميروني ويلفريد كابتوم (19 عاماً).

ويعيش الفريق الكاتالوني أفضل أيامه في الوقت الحالي عقب فوزين كاسحين وبرباعية نظيفة في الدوري المحلي على غريمه التقليدي مضيفه ريال مدريد وضيفه ريال سوسييداد بالإضافة إلى دكه شباك روما الإيطالي بنصف دزينة من الأهداف في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها وبلغ دورها الثاني، وبالتالي فهو مرشح بقوة لبلوغ الدور الثاني لمسابقة الكأس التي توج بلقبها العام الماضي على حساب أتلتيك بلباو 3-1 في المباراة النهائية في 30 أيار/مايو الماضي.

وتمّ تقديم مباراة حامل اللقب بسبب مشاركته في بطولة العالم للأندية المقررة في اليابان من 10 إلى 20 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وتقام في الأيام الثلاثة المقبلة باقي مباريات ذهاب هذا الدور، وتبدو فرص الأندية الكبيرة مواتية لحسم تأهلها مبكراً.

ويبدأ أتلتيك بلباو مشواره في المسابقة بمواجهة لينينسي من الدرجة الثالثة الخميس المقبل، فيما يحلّ ريال مدريد بطل العام قبل الماضي ضيفاً على قادش من الدرجة الثالثة بعد غدٍ الأربعاء، وأتلتيكو مدريد ضيفاً على ريوس (ثالثة) غداً الثلاثاء في افتتاح دور الذهاب.

ويلعب غداً أيضاً ليغانيس من الدرجة الثانية مع غرناطة.

ويشهد الدور الأول 4 مواجهات بين أندية الدرجة الأولى، حيث يلعب بيتيس مع سبورتينغ خيخون، ورايو فايكانو مع خيتافي الأربعاء، ولاس بالماس مع ريال سوسييداد، وليفانتي مع إسبانيول الخميس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز