عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتهاء فعاليات المعرض الفني الدولي لمواجهة تحديات المناخ بالإسكندرية

انتهاء فعاليات المعرض الفني الدولي لمواجهة تحديات المناخ بالإسكندرية
انتهاء فعاليات المعرض الفني الدولي لمواجهة تحديات المناخ بالإسكندرية

كتب - أسامة مرسى
اختتم المعهد السويدى بالإسكندرية، اليوم، فعاليات المعرض الفنى الدولى لمواجهة التغير المناخى بجولة للدراجات شارك فى تنظيمها فريق جو بايك.
حيث بدأت الجولة من أمام مركز الإسكندرية للإبداع بالإسكندرية، مرورًا بطريق الكورنيش حتى كوبرى ستانلى ، ثم العودة إلى نقطة الختام  أمام مبنى المعهد السويدى فى المنشية.
وشارك في الجولة عدد كبير من الشباب السكندري والأجانب أيضا من سكان الإسكندرية وكان من المشاركين السيد   بيتر ويديرود مدير المعهد السويدى بالإسكندرية، وبعض العاملين بالمعهد، وجهاز شؤون البيئة من خلال "مشروع استدامة النقل فى مصر" والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى ومرفق البيئة العالمية، من خلال دعوة أعضاء فرق الدراجات التى يرعاها المشروع فى محافظتى المنوفية والفيوم للترويج وتشجيع المشى وركوب الدراجات.

كان المعهد السويدى بالإسكندرية قد نظم المعرض الفنى الدولى "مواجهة المناخ" بالتعاون مع المعهد السويدى فى ستوكهولم ومؤسسة مزج الثقافية فى القاهرة، بالتزامن مع قمة زعماء العالم فى العاصمة الفرنسية باريس يوم 29 نوفمبر لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، والتفاوض بشأن الحلول والتدابير اللازمة للتخفيف من أضرار الظاهرة.



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز