عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كرم جابر ظالم نفسه.. والمصارعة ستحرز ميدالية أوليمبية

كرم جابر ظالم نفسه.. والمصارعة ستحرز ميدالية أوليمبية
كرم جابر ظالم نفسه.. والمصارعة ستحرز ميدالية أوليمبية

كتب - على خضير

أعلن الكابتن حسن الحداد رئيس اتحاد المصارعة عن حضور المصارع كرم جابر إلى الإسكندرية مؤخرا وذلك عقب فترة غياب طويلة بالولايات المتحدة الأمريكية وغيابه عن المشهد بالكامل السبب فى عودته إبلاغه بتحويل أوراقه إلى النائب العام.. والخاص بمطالبات وزارة الشباب والرياضة بمبلغ 380 ألف جنيه قيمة ما تم منحه للمصارع من أجل برنامج الإعداد الفنى والبدنى الخاص به فى ضوء استعداداته لأوليمبياد ريودى جانيرو 2016.



كرم لم يبلغ لا الاتحاد ولا الوزارة أى شىء عن برنامجه ولا خطته التدريبية، وأن الاتحاد المصرى للمصارعة غير مسئول إطلاقا على منح كرم أى مبالغ مالية خلال هذه الفترة، وأن وزارة الشباب والرياضة والمسئولين فيها هم الذين منحوا كرم المبلغ السابق.


أما بالنسبة لموقف كرم من لجنة المنشطات «الوادا» باللجنة الأوليمبية الدولية فإنه حدث من الأساس بسبب خطأ إدارى من كرم الذى أسند الملف لإدارى خاص به يقوم بدور مدير الأعمال له، وابتعد عن الاتحاد ومجلس إدارته فى إدارة هذا الملف، وبالمناسبة قد يتهم البعض الاتحاد بالسلبية أو عدم السيطرة على المصارع وأنا أنفى ذلك جملة وتفصيلا لعدة أسباب أولها أن كرم لم يكن يوما على وفاق مع أى من مجالس إدارات الاتحاد، ثانيا هو مصارع ورياضى بلغ من النضج الفنى والإدارى والإنسانى ما يسمح له بإقامة معسكرات وإدارة حياته التدريبية فى كثير من الأحيان.


ثالثا: بالنسبة للمعسكر الأخير الذى حصل فيه كل الفلوس كانت تحت سمع وبصر الوزارة وبإشراف الوزير.


رابعا: والحقيقة تقال إن كرم جابر مصارع ظالم نفسه بعدم انضباطه والتزامه بقرارات لجنة المنشطات «الوادا» إيمانا منه بأنه طالما غير متنشط يتم له غفران أى ذنب آخر، وهذا خطأ لأن هناك لوائح وقوانين لكل خطوة يخطوها البطل.. وخاصة من هو فى حجم كرم جابر تظل العيون مفتوحة عليه على الدوام.


• ولكن لماذا؟ يجيب الحداد لأن المصارعة لعبة وزن يتم فيها التخسيس والزيادة فى عدة ساعات ببرنامج طبيعى أو دوائى يتم تغيير مصير المصارع من وزن إلى آخر حسب قوة المتنافسين وتلعب الأجهزة الفنية دوراً خطيراً فى ذلك، ولذا تظل العيون ترقب هذا المصارع وذاك، ودليل كلامى أن كرم حصل على ميدالية فى الأوليمبياد فى كل وزن على حدة ففى أثينا كان يلعب فى وزن 96 كجم.. وفى لندن حصل على الفضية فى وزن 85 كجم.. وفى ريو لو قدر له السفر إن شاء الله سيلعب فى وزن آخر، إذن مسألة الموازين هى سبب اهتمام «الوادا» بالمصارعين وأكرر أن اللجنة لن تأخذ عقابا قاسيا مع كرم لأنه غير متنشط.. ولكنه أهمل فى اتباع قواعد وإرشادات «الوادا» بتحديد مكان تدريباته ومعسكره التدريبى، كما أنه ابتعد تماما عن الناصحين والمهتمين به وضمن أخطائه إهمال نصائح الدكتور مجدى الصباغ طبيب الاتحاد باللجوء إليه فى التعامل مع لجنة المنشطات ولكن لا حس ولا خبر..


وعن غياب المصارعة عن المشهد فى التأهل لأوليمبياد ريودى جانيرو قال الحداد تدخل اللعبة أبريل المقبل فى التصفيات النهائية للتأهل الأوليمبى من خلال بطولة إفريقيا المقامة بالجزائر وسوف تشارك اللعبة فى كل الأوزان بما يعادل 16 لاعبا ولاعبة حرة ورمانى وسيدات.. ونأمل فى إحراز أكبرعدد من مقاعد التأهل وإحراز البطولة الإفريقية إن شاء الله، لأنه من غير المعقول أن تغيب المصارعة المصرية عن المشهد الأوليمبى، وأضاف ثم إننى أؤكد أنه لو تم إحراز ميدالية أوليمبية لمصر فى ريودى جانيرو ستكون للمصارعة وهذا وعد.


ولو حدث بعض التوفيق للعديد من المصارعين المصريين فى القرعة والتصفيات ستكون هناك أكثر من ميدالية واحفظوا هذه الأسماء التى لن تخرج الميداليات من بين أيديهم، هيثم فهمى وزن 59 كجم/ طارق عبدالسلام وزن 75كجم/ محمد عثمان وزن 85 كجم/ عبداللطيف عبداللطيف فوق الثقيل، أما كرم جابر فلو تم تخفيف العقوبة أو رفعها عنه فسوف يتأهل وسيكون له نصيب فى ميدالية، وهو ما نحلم به، وبالنسبة للسيدات فلدينا نادية عنتر وإيناس خورشيد لا نعد معهما بميداليات ولكن سيكون الموقف مشرفا.•

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز