بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 مارس 2017 - 10 : 12   Facebook   Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
عبد الجواد ابوكب
البنك العربي الافريقي الدولي

الطفل آسر هماش .. بيتهوفن العرب

29 ديسمبر 2015 - 7 : 8



كتب : عبد الجواد محمود

لا يحتاج آسر الهماش إلي سابق معرفة لتتيقن أنك أمام طفل موهوب بالفطرة، وفنان يتألق إبداعا وفنا بعفوية تضاهي النجوم الأطفال في الغرب مع كل إمكاناتهم اللوجستية الكبيرة.


وفي كل فعالية يشارك فيها بالامارات تجد آسر حاضرا بفنه وآسرا لمن يشاهدوه ومنتزعا كل علامات الاعجاب من قلوبهم، فهو العازف الماهر والموسيقي الموهوب والرياضي الخلوق.


والطفل الذي لقب بالمعجزة،  كان يستطيع العزف على «الأورج» منذ نعومة أظافره، وعندما بلغ عمره 4 أعوام، شارك في مسابقة «أنامل وإبداعات» في الشارقة ليُكرَّم كأصغر عازف لموسيقى موتزارت وباخ.
 
و آسر محمد هماش، أردني الجنسية من الأصل الفلسطيني، من مواليد دولة الإمارات، قدّمت له عائلته الدعم المستمر وخاصة والدته الاعلامية الكبيرة مني أبوبكر التي هيأت له غرفة خاصة  للبيانو ، وسجّل في مركز للموسيقى لتنمية موهبته.
 
 
عندما إلتقيته في الامارات قال «آسر» أنه لا يجد صعوبة في التوفيق بين دراسته وهوايته، ويفكر في احتراف الموسيقى ودراستها، ويتمنى لو أنه كانت هناك مدرسة بها منح موسيقية مثل الرياضيين في الخارج لالتحق بها، وأكد أنه يطمح ليكون موسيقارا عالميا يشرف كل العرب.
 
ويحب آسر الهماش سماع موتسارت، وبيتهوفن، وهايدن، وبافاروتي، وكلايدرمن، وشتراوس، وباخ، ويتقن عزف سمفونية منويت لـ«باخ»، والسيمفونية الـ40 لـ«بيتهوفن».
 
من ضمن هواياته، حفظ جميع أنواع السيارات، والكتابة والقراءة، ورسم الشعارات، وحفظ التواريخ بدقة، والبحث والقراءة عن علم الفضاء والكواكب والمجرات، وامتلاك المعلومات عنها، وألطف ما في آسر أنه لا يتعامل مع أقرانه كنجم بل يحاول دائما التعامل بنفس بساطتهم.

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
مستشفي الرواد للعيون

مستشفي جلوبال كير

الصفحة الرسمية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى

الصفحة الرسمية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى