عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بي بي سي تطرح "تجديد الخطاب الديني" على مائدة معرض الكتاب المستديرة

بي بي سي تطرح "تجديد الخطاب الديني" على مائدة معرض الكتاب المستديرة
بي بي سي تطرح "تجديد الخطاب الديني" على مائدة معرض الكتاب المستديرة

كتب - محمد عبد الخالق

تنظم اذاعة بي بي سي عربي  وبالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب حلقة نقاش في معرض القاهرة الدولي للكتاب بعنوان: تجديد الخطاب الديني، لماذا؟ وكيف؟.



تناقش الحلقة التي تعقد في تمام السابعة والنصف مساء الثلاثاء المقبل بقاعة "المائدة المستديرة" بمعرض الكتاب، أسئلة متعلقة بالدعوات الأخيرة في العالمين العربي والإسلامي من أجل تجديد الخطاب الديني.

 وتحاول الإجابة عن أسئلة: لماذا تصاعدت في الآونة الأخيرة، وكيف يمكن تطبيقها على أرض الواقع.  كما يتلقى المتحدثون أسئلة الجمهور التي تتعلق بهذه القضية. يشارك في النقاش البروفيسور سعد الدين ابراهيم الأكاديمي المعروف واستاذ علم الاجتماع السياسي. والدكتور أحمد كريمة، أستاذ علوم الشريعة في جامعة الأزهر والكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، ويديرها الصحفي في بي بي سي عربي عمر عبد الرازق.

 وتأتي حلقة النقاش ضمن سلسلة في مستهل سلسلة من الحلقات الثقافية التي ينظمها برنامج "عالم الكتب" على مدى الشهور المقبلة في عدد من المدن العربية لطرح قضايا الفكر والثقافة.  ويعد برنامج "عالم الكتب" الذي بدأ بثه قبل عام من البرامج المتخصصة التي أطلقتها اذاعة بي بي سي عربي ضمن منظومة برامجها الجديدة. ويذاع عبر اثير بي بي سي عربي  وعلى موقعها الكتروني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز