عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحف المصري الكبير يستقبل 430 قطعة أثرية من المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري الكبير يستقبل 430 قطعة أثرية من المتحف المصري بالتحرير
المتحف المصري الكبير يستقبل 430 قطعة أثرية من المتحف المصري بالتحرير

كتبت - جولستان حميد

استقبل المتحف المصري الكبير صباح اليوم 430 قطعة أثرية قادمة من المتحف المصري بالتحرير، صرح بذلك الدكتور طارق توفيق المشرف على المتحف الكبير.



وأوضح توفيق أن نقل القطع من المتحف المصري بالتحرير، يأتي تنفيذاً للخطة التي تتبعها وزارة الآثار في نقل مجموعات من القطع الأثرية من متحف التحرير والمخازن لعرضها بالمتحف الكبير والمتحف القومي للحضارة المصرية عند افتتاحهما.

وأشار توفيق إلى أن القطع الأثرية التي وصلت للمتحف الكبير تمثل مجموعة من آثار مقبرة "النحاس" من عصر الأسرة الأولى بسقارة والتي تم اكتشافها ضمن حفائر "والتر إيمري" عام 1938، لافتا إلى أنها عبارة عن أنصال وأزاميل و أباريق وأطباق بالإضافة إلى مجموعة من الآثار الثقيلة من أبواب وهمية ملونة ولوحات حجرية.

وأعرب توفيق عن تقديره الكامل للتعاون والتنسيق بين وزارة الآثار وشرطة السياحة والآثار أثناء عملية نقل القطع الأثرية من مختلف المواقع والمخازن الأثرية بما يضمن الآمان والحماية الكاملة لها.

من جانبه قال عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولي بالمتحف الكبير أنه تم  تشكيل لجنة من الأثريين وإخصائي الترميم بالمتحف الكبير للقيام بأعمال الترميم الأولى والاستلام والتغليف والتي تمت على أحدث الوسائل الدولية المتعارف عليها، مؤكدا أن القطع المستلمة ستدخل على الفور إلى معامل الترميم بالمتحف لإجراء أعمال الترميم اللازمة لها كل حسب مادة صنعه.

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز