عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيئة الشارقة للكتاب تدعو إلى تأسيس جمعية للمكتبيين في الإمارات

هيئة الشارقة للكتاب تدعو إلى تأسيس جمعية للمكتبيين في الإمارات
هيئة الشارقة للكتاب تدعو إلى تأسيس جمعية للمكتبيين في الإمارات

الشارقه - عبدالجواد أبوكب
 
تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وأسبوع المكتبات العالمي، دعت هيئة الشارقة للكتاب إلى تأسيس جمعية للمكتبيين في دولة الإمارات العربية المتحدة، تكون مظلة للخبراء في مجال علم المكتبات وأمنائها والعاملين فيها من الإماراتيين والجنسيات الأخرى للمساهمة في دعم وتطوير العمل المكتبي والارتقاء به بما يتوافق مع ريادة الدولة في مختلف المجالات المعرفية.
 
تأتي هذه الدعوة في الوقت الذي تخصص فيه دولة الإمارات 2016 عاماً للقراءة وتزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وأسبوع المكتبات العالمي في شهر أبريل، الجاري، لتؤكد مواصلة الإمارات تعزيز مكانتها في كل ما يرتبط بصناعة الكتاب بصلة من المعارض والمؤتمرات والمكتبات إلى الحملات والمبادرات والجوائز.
 
وقال أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، إن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات أولت كل العناية لضمان استمرارية المكتبات لخدمة الأجيال المتعاقبة وتوفير احتياجاتها من الكتب والمصادر المعرفية الأخرى على تنوعها، مؤكداً أنه حان الوقت لتأسيس جمعية تضم المتخصصين والعاملين في المكتبات توفر لهم كل سبل الدعم لضمان مواصلة جهودهم في هذا المجال.
 

وأكد العامري أن تأسيس جمعية للمكتبيين في دولة الإمارات سيسهم بتطوير الخدمات المكتبية وتعزيز كفاءة وخبرات العاملين في المكتبات



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز